أمسية أدبيّة فنيّة في بيت الأديب إبراهيم مالك 
نظّم الأديب إبراهيم مالك، مساء اليوم السبت، 26/10/2019، أمسية أدبيّة فنيّة في بيته، هي واحدة من سلسلة أماسي شهريّة ينظّمها بانتظام في السّنتين الأخيرتين. افتتح الأمسية الفنان جمال حسن، وأدارها مغنيًا فقراتها بملاحظاته الفنيّة القيّمة. 
ثم قدّم الباحث سعيد العفاسي محاضرة حول العمق الفلسفي والفكري لكلّ عمل أدبيّ، أو فنيّ، ووضع فيها رؤية هذا التّوجّه العميق في تقييم الأعمال الإبداعيّة، وقد أثارت المحاضرة حوارًا ثقافيًّا نشيطًا بين الحاضرين، وقد اتفق الحضور على متابعة الموضوع في الندوة القادمة لحيويّته وأهميّته. 
وقدّم بعده الفنّان سالم درويش باقة من أغانيه الأصيلة الإبداعيّة النّابعة من صميم حياتنا الاجتماعيّة بكلّ أبعادها، وقد تفاعل معها الحضور بكلّ حرارة وتقدير. وألقى بعده الشّعراء: د. منير توما، نادرة شحادة، نسيم أسدي وإياد الحاج، بعضًا من قصائدهم. 
وتخلّل الأمسية عرضًا لبعض الأعمال الفنيّة للفنان مروان أبو الهيجا من طمرة، والفنّان جميل العمري من إبطن، واختتم الأمسية الأديب إبراهيم مالك الذي شكر كلّ من ساهم في هذه الأمسية التي ستتابع برنامجها وأعمالها، في الشّهر القادم بحلّة جديدة. 

 

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم