بيان صادر عن جمعية محامون من أجل إدارة سليمة جاء فيه: "نجحت جمعية "محامون من أجل إدارة سليمة"، ممثلة بمديرها العام المحامي نضال حايك والمحامي معتز عدوي من الطاقم القانوني، في إبطال تعيين السيّد صديق ظاهر لمنصب مدير قسم المعارف في مجلس ساجور المحلي، بعد دعوى لمحكمة العمل، بيّنت فيها الجمعية أن التعيين غير قانوني لعدم استيفاء المرشح لشروط لمنصب".

 

وتابع اللبيان: "كانت الجمعية قد تقدمت بدعوى قضائيّة لإبطال التعيين، بعد إخطارات وُجهت لمجلس ساجور ولم تلق استجابة. لاحقًا، وبعد مضي الجمعية في الملف القضائي وتقديم رد النيابة العامة، الّتي عرضت موقف وزارتي الداخلية والتربية بعدم قانونيّة التعيين، التزم المجلس بإبطال تعيين السيّد ظاهر لمنصب مدير قسم المعارف، بحيث ينهي عمله في المنصب المذكور نهاية العام الحالي – نظرًا لقرب موعد الانتخابات والتقييدات على إشغال كبرى الوظائف في الفترة القريبة".

واختتم البيان: "من جانبه أضاف المحامي نضال حايك، مدير عام الجمعية: "مدير قسم المعارف هو رأس الهرم في جهاز التربية والتعليم المحلي، وهو أهم المناصب في السلطة المحليّة، ومن هنا تنبع أهمية استيفاء الشروط الّتي أقرها القانون لهذه الوظيفة. كان من المرجو أن يتدارك مجلس ساجور الخطأ دون مماطلة ودون الحاجة للتوجه للقضاء. نأمل أن لا يتكرر هذا الإخفاق وأن يعمل المجلس لإشغال المنصب وفق القانون"

المحاميان نضال حايك ومعتز عدوي

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم