إطلاق حملة توعية في موضوع التواصل المعزز والبديل

 

 

تُطلق مجموعة من الاختصاصيات والاختصاصيين في مجال النطق واللغة من المجتمع العربي، الشهر المقبل، حملة تثقيف وتوعية في موضوع التواصل المعزز والبديل لذوي الإعاقات والهمم، وذلك بمناسبة شهر التوعية العالمي حول الموضوع.

 كما أن الموضوع وللأسف لا يلقى اهتمامًا جماهيريًا ولا إعلاميًا كافيًا، فهو مغيّب عن الرأي العام، سيّما وأن التغطية لا ترتقِ لمستوى معاناة شريحة إنسانية تعيش تحديات وصعوبات. 

 في ظل هذا الواقع وبهدف رفع الوعي المجتمعي وطرح الموضوع على أجندة الرأي العام والإعلام، بادرت مجموعة من المختصات والمختصين في مجال النطق واللغة والتواصل الداعم والبديل إلى إطلاق حملة توعية وتثقيف في شهر تشرين أول/أكتوبر المقبل، حيث يصادف شهر التوعية العالمي حول الموضوع.

 وقالت اختصاصية التواصل، اللغة والنطق والمختصة بالتواصل المعزز والبديل، سماح عيد، المبادرة لحملة التوعية إن “من حق كل شخص بغض النظر عن مدى المحدودية، إدارة حياته وصقلها عبر تواصله مع الغير، وجميع المبادئ الإنسانية والعالمية في هذا الشأن تشدد على حق هذه الشريحة من المجتمع بالتواصل بشكل يحترم مبادئ الإنسانية وبمعايير حضارية ولغوية ذات معنى”.

 وختمت عيد “مجتمعنا العربي يستحق رفع مستوى الوعي وإتاحة المعلومات ووسائل التواصل بلغته العربية في هذا الشأن، والحملة هي الخطوة الأولى على هذا الطريق”.

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم