استطلاع لإذاعة 103FM ، اظهر أن 41% من مصوتي الليكود، غير راضين عن تعامل حكومتهم مع أزمة كورونا

 

 

أظهر استطلاع لإذاعة 103FM، نشر اليوم الأربعاء، أن 41% من مصوتي الليكود، غير راضين عن تعامل حكومتهم مع أزمة كورونا، مقارنة بـ 57% قالوا أنهم راضين بالفعل.  وتبين أنه بإجراء فوري لانتخابات رابعة للكنيست، فإنّ تراجعًا بارزًا سيزلزل حزب الليكود، ليحصل على 34 مقعدًا، بينما حصل حزب كاحول لفان على 9 مقاعد فقط، جنبًا إلى جنب كل من شاس ويسرائيل بيتينو.

 

بينما تذهب المقاعد التي يخسرها الليكود وغانتس، لصالح حزب اليمين المتطرف يمينا، برئاسة نفتالي بينيت، حيث تبين من الاستطلاع أنه حصل على 14 مقعدًا بينما لا يتجاوز عددهم الـ5 أعضاء اليوم، لتحافظ القائمة المشتركة على 15 مقعدًا كما هو الحال اليوم.

وحصل تحالف ييش عتيد وتيلم برئاسة يئير لبيد وموشي يعلون على 16 مقعدًا، بينما يقبع في أسفل سلم الاستطلاع كل من ميرتس ويهدوت هتوراه مع 7 مقاعد فقط لكل منهما، فيما لا يعبر حزب العمل برئاسة عمير بيرتس نسبة الحسم، والذي دخل إلى الكنيست بصعوبة في هذه الدورة.

وأجري الاستطلاع أمس، في الـ14 من تموز، بمشاركة 543 شخصًا، يهودًا وعربًا، من عمر 18 فما فوق، يمثلون عينية تمثيلية من أصل 3711 شخصًا طلب منهم المشاركة.

يأتي هذا الاستطلاع، مع خلفية المظاهرات الكبيرة التي جرت في الأيام الأخيرة احتجاجًا على سوء إدارة حكومة الرأسين نتنياهو وغانتس للأزمة الاقتصادية والتي قوبلت بعنف شرطوي مهين، مع استمرار 850 ألف شخص في فقدان أماكن عملهم، في أزمة مرعبة تركت عشرات آلاف العائلات من دون مدخول أساسي، أو حصولهم على الفتات الذي لا يكفيهم لتجاوز الأزمة الحالية.

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم