اعتراض باسم الكنسية المارونية في عكا على مخطط بناء يمس الكنيسة وجوارها

 

بتفويض من قدس الاب عفيف مخول وكيل الابرشية المارونية في البلاد ووقف الكنيسة المارونية في عكا، قدم المحامي د. قيس ناصر هذا الاسبوع اعتراضا نوعيا ضد المخطط الهيكلي الذي يمس الكنيسة المارونية في البلدة القديمة لمدينة عكا والكنائس المجاورة لها. يحوَل المخطط المبنى السكني الملاصق للكنيسة المارونية المبنية منذ عام 1741 لمسرح ومطعم ومقهى ويستولي على الحجرات الاثرية التي تم اكتشافها تحت رواق الكنيسة وتحويلها لخمّارة!

 

طعن الاعتراض بالمخطط المذكور الذي تم اعداده دون علم الكنيسة المارونية وهو يمس قدسية الكنيسة وما يجاورها من اديرة وكنائس لمختلف الطوائف، ويغيّر طابع البلدة القديمة الاثري في عكا بشكل جذريّ لاغراض تجارية مجرّدة. كما استند الاعتراض الى تقرير للمعماري المختص روني مزاوي يحذر فيه من خطورة سقوط المبنى المذكور والكنيسة لقدمها اذا ما تمّ تحقيق المخطط المقترح.

 

هذا ويدعو المحامي د. قيس ناصر جميع الجهات المعنية والدينية لمؤازرة الكنيسة المارونية لمواجهة هذا المخطط والعمل على اسقاطه في الأروقة القضائية والدبلوماسية محليا ودوليا.

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم