اعتقال مشتبه من القدس بسرقة 1900 دولار من سائحة أمريكية بعد الاحتيال عليها بشراء منفضة سجائر

 

بيان صادر عن الناطق بلسان الشرطة في القدس جاء فيه ما يلي: "بائع بمتجر في البلدة القديمة في القدس، مشتبه بقيامه بسرقة 1900 دولار من سائحة من الولايات المتحدة الأمريكية التي تبلغ من العمر (60) عاما، والاحتيال عليها بشراء منفضة سجائر، بمئات الدولارات، حيث تم إلقاء القبض على المشتبه بعد فترة وجيزة من قيامه بالسرقة، وتم إحالته الى التحقيق في مديرية دافيد في لواء القدس".

 "قام افراد الشرطة في مديرية دافيد في لواء  القدس، بإلقاء القبض على مشتبه به (من سكان البلدة القديمة، في العشرينيات من عمره) بشبهة الاحتيال وسرقة مئات الدولارات من سائحة من الولايات المتحدة الأمريكية تبلغ من العمر (60) عاما، بالمقابل لشراء منفضة سجائر وأشياء أخرى".

: "السائحة كانت تدخن سيجارة بجانب المتجر الذي يعمل به المشتبه به، حيث اقترب منها المشتبه به، وعرض عليها منفضة سجائر لكي تنفض سيجارتها، فشعرت السائحة بالخجل، وقامت بشراء المنفضة من البائع. في هذه المرحلة، طلب المشتبه به من السائحة 30 ألف شيكل مقابل شراء منفضة سجائر وأشياء أخرى كان قد ادعى انها قامت بشرائها. أخبرت السائحة البائع أنها لا تملك مثل هذا المبلغ، فقام البائع المشتبه به بإعطائها مبلغ بقيمة 800 دولار نقدي كمصروف أثناء زيارتها لإسرائيل، ومن ثم طلب منها بطاقتها الائتمانية, وقام بسحب مبلغ بقيمة 2700 دولار, بهذا قام المشتبه به بتحصيل مبلغ وقدره 1900 دولار مقابل منفضة سجائر وأشياء أخرى بعد ان خصم منها المبلغ النقدي بقيمة 800 دولار".

وتابع البيان: "اكتشفت السائحة الليلة الماضية ان البائع المشتبه به قام بالاحتيال عليها واستغلالها، حيث قامت بالذهاب إلى البنك للاستفسار عن المبلغ الذي تم سرقته من بطاقة الائتمان، حيث طُلب منها إحضار وصل بقيمة المبلغ الذي دفعته لشراء منفضة السجائر والأشياء الإضافية للتحقق مما إذا كان يمكن مساعدتها. عادت السائحة إلى البائع وطلبت منه ايصال برسوم الشراء، لكنه ادعى أنه لا يستطيع إصدار إيصال لها لأنه مكلف بالضريبة. افراد من شرطة مديرية دافيد لاحظوا بالسائحة التي انهارت من البكاء عند خروجها من فرع البنك, حيث تقدموا نحوها لغرض المساعدة, فأخبرتهم عن حادثة الاحتيال الذي قام بها بائع المتجر في البلدة القديمة. في اطار نشاط فوري, قام افراد شرطة مديرية دافيد في لواء القدس، بألقاء القبض على المشتبه به، وتمت إحالته إلى التحقيق".

 "وصرح المقدم أساف هارئيل، قائد وحدة التحقيق والاستخبارات في مديرية دافيد في لواء القدس: "ستواصل مديرية دافيد تطبيق القانون ضد مجرمي الممتلكات، وجرائم الاحتيال من خلال تحقيقات علنية وسرية، بهدف تحديد مكان المشتبهين المتورطين، الذين يمسون بالممتلكات العامة وبالصورة العامة للدولة، وإلقاء القبض عليهم، واحالتهم الى العدالة. نشاط الشرطة السريع أسفر عن نتائج مهمة، وبفضل الرد السريع لافراد شرطة مديرية دافيد، الذين وصلوا بسرعة إلى مكان الحادث، وقاموا بإجراءات التحقيق الشامل من قبل محققو مديرية دافيد ، تم تحديد مكان المشتبه به ، إلقاء القبض عليه وإحالته الى التحقيق، ومن ثم إعادة  المال إلى السائحة. وسنواصل العمل من أجل الحفاظ على أمن وسلامة الجمهور وممتلكاته في البلدة القديمة في أورشليم القدس، بما في ذلك،  إحباط هذا النشاط الإجرامي، وإلقاء القبض على المشتبهين المتورطين فيه ومحاكمتهم ". من المهم  لنا كشرطة إسرائيل ان نقوم باستكمال التحقيق، لارجاع حق الضحايا، خاصة عندما يتعلق الأمر بالسائحين وكبار السن والضعفاء، كما في هذه الحالة قامت الشرطة بإلقاء القبض على المشتبه به وتمت إعادة المال للسائحة. من المهم جداً عدم الوثوق بأي شخص إذا كنت لا تعرفه جيداً، والتحقق من الرسوم على الفور عند شراء أو إستخدام بطاقات الإئتمان".

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم