الأوروبي متعنت ويرفض التراجع.. تفاصيل المنخفض القطبي القادم

 

 

المصدر موقع طقس فلسطين:

التحديث المسائي..

ووفقاً لأكثر النماذج العددية تحفظاً وهو الأوروبي فإن الثلوج ستكون حاضرة في معظم المناطق الفلسطينية الجبلية العالية والتي يزيد إرتفاعها عن 850 متر (صباحاً 800 متر) وبشكل افضل تلك التي تزيد عن 900 متر لكن حركة الرياح الجنوبية الغربية الحادة قد تؤدي الى ضعف الهطولات في مناطق جنوب الضفة.

ومن المتوقع أن يتدنى تساقط الثلوج الى مناطق واسعة من تلك التي تتدنى عن 800 متر في ذروة الحالة بين الفترة الممتدة بين فجر الأربعاء ومساء يوم الخميس بمشيئة الله تعالى.

وهذه الإرتفاعات تتركز في مناطق الخليل وبيت لحم والقدس ورام الله ونابلس والجليل بشكل خاص لكن كما ذكرنا أنفا فالرياح الجنوبية الغربية ستضر بمناطق الخليل وبيت لحم العالية رغم التبريد الشيد مع بداية الحالة.

وقد تكون الثلوج في بعض الأحيان وفي المناطق المتوسطة الإرتفاع مخلوطة بالمطر بينما من المرجح أن تشهد المناطق التي تزيد عن 900 متر ثلوجاً صافية .

باقي النماذج ترسم صورة بيضاء لمعظم المناطق العالية والمتوسطة وفي مقدمتها الأمريكي لكن غياب الإجماع مع النموذج الأوروبي يعقد من الحالة بشكل كبير ويرجئ الحسم النهائي لطبيعة المنخفص.

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم