الدكتور إياس ناصر يقدّم تقريرًا عن مشروع بحثي في الأدب العربي

بطلب من المَجمَع الوطنيّ للعلوم والآداب في بولندا، الدكتور إياس ناصر يقدّم تقريرًا عن مشروع بحثي في الأدب العربي

توجّه المَجمَع الوطني للعلوم والآداب التابع لوزارة التعليم العالي في بولندا برسالة إلى الدكتور إياس يوسف ناصر من أجل كتابة تقرير عن مشروع بحثي قدّمه أحد الباحثين الناشئين في مجال الأدب العربي، وذلك لكي تقرّر اللجنة المختصة في قبول الدراسة المقترحة واستحقاقها للمنحة المالية التي يقدّمها المَجمَع لدعم الباحثين من أجل إتمام دراساتهم. هذا وقد قدّم الدكتور إياس ناصر إلى المجمع تقريرًا مفصّلًا يستعرض فيه مستوى الدراسة ويبيّن جدارتها وأصالتها وما فيها من إسهام في دراسة الأدب العربي. وقد اطّلعت لجنة التحكيم على التقرير المذكور وقرّرت بناءً عليه قبول الدراسة وتقديم منحة مالية ضخمة تستمر ثلاث سنوات يستطيع خلالها الباحث الفائز إنجاز بحثه المقترح. 

وقد توجّهت إدارة المجمع برسالة تقدير إلى الباحث إياس ناصر تعبّر فيها عن سعادتها وشكرها لإسهامه في تقويم الدراسة المقترحة، مشيرة إلى تقريره الوافي الذي أتاح للجنة التحكيم اتخاذ قرار تقديم المنحة.

وفي حديث مع الدكتور إياس ناصر في هذا الشأن، قال: سُررت جدًّا بقرار اللجنة لأن المشروع المقترح في غاية الأهمية كما بيّنت ذلك في التقرير. إن تقديم الهبات والمنح الدراسية في شتى المؤسسات التعليمية والثقافية من أهم العوامل لبناء مجتمع نيّر متحضّر يحمل الكلمة شعلة ليبدّد الظلام الدامس، فإن البذرة في الأرض لا تنبت إلا بغيداق المطر، والغرس الذي يتعهّده الفلاح بالسقاية والعناية يأتي بثمر كثير.

يُذكر أن الشاعر الدكتور إياس ناصر أستاذ مختص في الأدب العربي، وقد صدرت له دراسات عديدة في مجلات عالميّة، كان آخرها في مجلة الدراسات
 الشرقية في باريس، وهو يعمل الآن على كتاب جديد يتناول فيه موضوع الغزل في الشعر العربي القديم.

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم