السعي لإقامة إطار بلدي فوق الطائفية في شفاعمرو عشية الانتخابات البلدية

 

 

حاتم حسون

لمراسل خاص – في أعقاب توجه عدد كبير من المواطنين للأستاذ حاتم حسون، نائب رئيس بلدية شفاعمرو الأسبق، التأم عدد من الشخصيات الشفاعمرية من مختلف الطوائف واتفقوا على إصدار البيان التالي للمواطنين على أن يتم عقد اجتماع تشاوري موسع، لاتخاذ القرار المناسب بخصوص انتخابات البلدية القادمة.

البلد بلدنا ومستقبله في أعناقنا

أهل بلدنا الكرام،

كلّكم يعلم وضع بلدنا الغالي شفاعمرو وما آل إليه من تراجع وتقهقر في غالبية الميادين والمناحي. كلّكم يتذمر ويشكو ويتألم من القهر والوضع الحالي. كلّكم يصبو إلى ما هو أفضل وأجمل وأعلى بحق وجدارة. لكن من منكم سأل نفسه: ماذا يمكنني العمل لتحريك الوضع ولو قدر خطوة أو بضعة سنتيمترات؟ من منكم على استعداد للتحرك الآن وليس غدا من أجل تحريك الوضع للأمام؟ كيف ترضون البقاء وقوفا على الحياد وكأن الأمر لا يعنيكم، ولا يرتبط بكم وبأولادكم وبمستقبل الأجيال القادمة؟ كيف تقبلون السكينة وعدم التحرك لتصحيح الاعوجاج الحاصل ولو بلسانكم أو قلبكم؟ كيف ترون القشة في عيون اخوتكم ولا ترون تقاعسكم عن نزعها؟

لأننا لسنا عاجزون ولأننا أهل هذا البلد العزيز والغالي على قلوبنا، ولأننا رأينا وسمعنا وفهمنا، قررنا ألا نسكت بعد، وأن نبدأ التحرك من أجل مستقبل جديد. والحراك يحتاج إلى كل عناصر الخير والغيورين على البلد ومستقبله، من كل حارة وبيت، من كل جنس وجيل، من كل شريحة وفئة من كل شفاعمري وشفاعمرية يؤمن/ تؤمن بأن شفاعمرو بيتنا ولا بيت آخر لنا سواه، ونحن أصحاب البيت، ونحن من عليه حمايته، ونحن من يتحمل مسؤولية إعادة نبض الحياة له.

إذن دعونا نبدأ بالعمل على بناء إطار بلدي جديد، لا يضع فيتو على أحد ولا يغلق الباب أمام أحد، إطار يهدف إلى بناء شفاعمرو من جديد وبرؤية عصرية تستند إلى ماضينا العريق، ماضي شفاعمرو التي تربينا في مدارسها على مقعد واحد، وعشنا في بيوتها متجاورين بانسجام، ولعبنا في أحيائها وعلى ترابها كأبناء عائلة واحدة، ومن أجل بناء مستقبل مشرّف وآمن وواعد لأبنائنا.

نقلا عن موقع الوديان 

 

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم