الشيخ علي معدي يخضع لتحقيق الأجهزة الأمنية في مطار ابن غريون لدى عودته من لبنان

 


عاد مساء اليوم عن طريق مطار بن غوريون الدولي، أبن قرية يركا الشيخ علي معدي رئيس لجنة التواصل الدرزية عرب 48 في إسرائيل بعد زيار قام بها الى لبنان استمرت عدة أيام.. وعند وصوله الى المطار قامت الشرطة وجهاز الامن العام (الشباك) ـ باقتياده الى التحقيق، حول هذه الزيارة وخلال التحقيق تم مصادرة جواز سفره وهاتفه النقال،  ثم اطلق سراحه وابلاغه، انه سوف يتم استدعائه للتحقيق مرة أخرى.
الجدير بالذكر ان الشيخ علي معدي قام بزيارة لبنان والتقى بالقيادات من مشايخ طائفة الموحدين الدروز في لبنان.
هذا واستقبل سماحة شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نصر الدين الغريب في كفر متى، رئيس لجنة التواصل الدرزية لعرب ٤٨ الشيخ  علي معدي (أبو محمد)، وذلك بحضور الشيخين الجليلين (أبو هاني وفيق حيدر وأبو سلمان سامي عيد) وحشد كبير من المشايخ والفعاليات وأبناء البلدة.
يذكر ان الشيخ معدّي، كان قد وصل إلى مطار بيروت الدولي قادماً من تركيا، بواسطة جواز سفر فلسطيني منحته إياه  السلطة الفلسطينية، وبمعرفة الرئيس أبو مازن ـ محمود عباس، بأنه، أي الشيخ معدي، سيقوم بجولة تستمر عدة أيام في لبنان.. وكان ابو محمد  قد استهلها ـ كما جاء أعلاه ـ بلقاء سماحة شيخ العقل نصر الدين الغريب في كفر متى.

المصدر موقع الوديان

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم