القبض على رئيس المنظمة الاجرامية- حريري بشبهة الابتزاز بالتهديد والتخطيط لتنفيذ جريمة

 

بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي-لواء الساحل:

الوحدة القطرية للتحقيق في الجرائم الخطيرة والدولية (ياحبال) في الوحدة لاهاف 433 تلقي القبض على رئيس المنظمة الاجرامية- حريري بشبهة الابتزاز بالتهديد والتخطيط لتنفيذ جريمة

كما ذكر, في اطار نشاط الشرطة لمكافحة عائلات الجريمة في المجتمع العربي, شرعت الشرطة بتحقيق علني يوم 27.12.21 حول شبهات لجرائم خطيرة مثل الابتزاز بالتهديد وتلقي غرض عن طريق الاحتيال في مجال المناقصات على الأراضي.

وفق الشبهات, تم التحقيق مع مشتبهين من عائلة حريري بشبهة التوجه لمواطنين الذين حصلوا على قطعة ارض من خلال المناقصات بين السنوات 2018-2020 في منطقة الطيبة وقاموا بتهديد حياتهم تحت ذريعة ان الأرض تخصهم وعلى الفائزين في المناقصة ابطال فوزهم او الدفع لهم مبالغ الاف الشواقل مقابلها.

كما ذكر, تم تقديم لوائح اتهام ضد 5 مشتبهين و4 طلبات توقيف حتى الانتهاء من الإجراءات القانونية.

مع انتهاء نشاط لوحدة الياحبال ووحدات أخرى خلال الشهرين الأخيرين وبعد فترة التي التي هرب بها المشتبه وبفضل إجراءات ضغط في الميدان, قام المشتبه بالابتزاز بالتهديد وغسيل الأموال والتخطيط لارتكاب جريمة وانتهاك القانون وهو رئيس المنظمة الاجرامية حريري بتسليم نفسه الى محققي وحدة الياحبال.

هذا وتنوي الشرطة اليوم احالته الى محكمة الصلح في ريشون لتسيون للنظر في طلبها لتمديد توقيفه على ذمة التحقيق.

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم