بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي (لواء أورشليم القدس): 

شرطة إسرائيل تلقي القبض على عصابة لصوص فلسطينيين الذين قاموا بسرقة مقطورات وحاويات كرافانات، وتسببوا باضرار لمركبات الشرطة بعد محاولتهم الهرب التي باءت بالفشل، حيث تم تقديم لوائح إتهام ضدهم، من قبل النيابة الجنائية لشرطة في لواء أورشليم القدس في الأيام الأخيرة.

شرعت شرطة لواء أورشليم القدس في نشاط تحقيق شامل، في أعقاب سرقة مقطورات  زحاويات وكرفانات في عدة حالات، في أورشليم القدس، والبلدات المجاورة، وفي إطار التحقيق، تم تنفيذ نشاط سري من خلالة تم التعقب خلف المشتبهين في إرتكاب الجريمة.

أسفر هذا النشاط مؤخراً عن تحديد مكان المشتبهين بداخل السيارة التي إستخدموها لإرتكابهم أعمالهم الإجرامية، والتي تسببت بالمس بالأمن والسلامة العامة وممتلكاتهم، حيث تم إلقاء القبض عليهم رغم محاولتهم الهرب مع تسبب الضرر لسيارات الشرطة، وتعريض افراد الشرطة للخطر.
في إطار التحقيق في ملابسات القضية، حيث تبين أن المشتبهين، وهم فلسطينيين من سكان يهودا والسامرة في العشرينييات والثلاثينيات من العمر، ويقيمون في إسرائيل بشكل غير قانوني، حيث وصلوا بسيارة من نوع فولفو تعود ملكيتها لأحد المشتبهين الثلاثة الذي كان يقودها بدون رخصة قيادة، كما تم وضع لوحات تعريف على السيارة تعود  لمركبة من نوع مختلف.

قام افراد شرطة سريون من مركز شرطة بيت شيمش بالتعاون مع قوات اضافية للواء أورشليم القدس 
يوم 11.8.23 بنشاط، من خلاله تم التعقب خلف مركبة المشتبهين، وبعد أن وصل المشتبهين في سيارتهم  إلى مدينة بيت شيمش، وقاموا بالتجول هناك لفترة طويلة، وفي الوقت نفسه، تم نشر افراد الشرطة الإضافيين على الطرق القريبة لإيقاف السيارة.


لاحظ المشتبهين أن هناك تواجد متزايد لافراد الشرطة في المنطقة، حيث قاموا بالتوجه عائدين نحو أورشليم القدس بالقرب من منطقة صاطاف على طريق 395، في هذه الأثناء، وعندما لاحظ المشتبهون افراد الشرطة السريين، قام أحد المشتبهون الذي يقود السيارة  بمحاولة الهرب على المسار المعاكس، وهو المسار الذي أغلقه افراد الشرطة، حيث اصطدمت سيارة المشتبهين بقوة بسيارة الشرطة مما أدى إلى وقوع أضرار جسيمة. قام افراد الشرطة السريون بإلقاء القبض على المشتبهين، وبعد نشاط تفتيش في سيارة المشتبهين تم ضبط أدوات سطو مختلفة التي تم استخدامها لسرقة تلك المقطورات.

في إطار التحقيق مع المشتبهين،  ووفقاً لوقائع لائحة الإتهام التي تم تقدميها من قبل النيابة الجنائية في لواء أورشليم القدس، في يوم 5.8.23 في ساعات الصباح الباكر،   وصل السائق المشتبه إلى بيسجات زئيف في أورشليم القدس بسيارة من نوع فولفو، حيث قام بسحب مقطورة التي تعود ملكيتها إلى أحد سكان المكان، ومن ثم واصل السير الى مناطق يهودا والسامرة.

  تمكن محققو مركز شرطة بيت شيمش من جمع الأدلة والبينات ضد المشتبهين الثلاثة، تم تقديم لائحة إتهام ضدهم إلى المحكمة.

صرح قائد التحقيق والمخابرات في مركز شرطة بيت شيم, الرائد افيعد بالميس في لواء أورشليم القدس وقال:  "بدأ التحقيق في متابعة عدة حالات استيقظ فيها مواطنون واكتشفوا أن ممتلكاتهم قد سُرقت من الساحة أو من موقف لركن السيارات". بجوار منزلهم، وفي إطار النشاط الإقليمي للقضاء على الاعمال الإجرامية من هذا النوع من سرقة المركبات، ركز افراد مركز شرطة بيت شيمش على لصوص المقطورات قمنا بنشاط سري ومكثف حتى المرحلة التي اخترنا فيها وضع حد لحركة المشتبهين في مدينة بيت شيمش والمنطقة المحيطة بها وإحباط نشاطهم في تلك الليلة وتنفيذ نشاط لالقاء القبض عليهم، والتي تم من خلالها إلقاء، القبض على  المشتبهين الذين قادوا السيارة التي كانت بلوحة ترخيص مزورة، بالإضافة إلى الحاق أضراراً جسيمة بسيارة الشرطة وفي نهاية المطاف، تمكنا من تشكيل قاعدة أدلة وبينات ضدهم مما ادى الى تقديم لوائح الاتهام".

مرفق: توثيق لحظة إلقاء القبض على المشتبه بهم وأدوات السطو التي تم ضبطها بحوزتهم.

 المصدر: شعبة الإعلام.

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم