بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل  للإعلام العربي(لواء أورشليم ألقدس):

 *قامت الشرطة بالقاء القبض على مشتبهين أقارب، حيث تمت إحالتهما الى التحقيق، للاشتباه في قيامهما بالاعتداء والتهديد، والقاء الحجارة  بإتجاة حافلة يوم أمس في أورشليم القدس*. 

قامت الشرطة بالقاء القبض على مشتبهين الليلة الماضية، بعد ان تلقت بلاغاً عن قيام عدد من الشبان بالاعتداء على سائق حافلة. حيث قاما بالقاء الحجارة على الحافلة في شارع شازار بأورشليم القدس. كما قاما المشتبهين بتهديد سائق الحافلة وشتمه وتوجيه نداءات عنصرية إتجاهه. نتيجة اعمال العنف تضررت الحافلة، ولم تقع اضرار لسائق أو الركاب، ولم يحتاجوا إلى العلاج الطبي.

تم إستدعاء افراد مركز شرطة ليف هابيرا في لواء أورشليم القدس إلى مكان الحادث، حيث شرعوا بعمليات مسح وتفتيش وجمع النتائج والأدلة من مسرح الجريمة.حيث فر المشتبهين من مكان الحادث،  وتم فتح تحقيق في مركز  الشرطة.

بعد إجراء تحقيق سريع وجمع الأدلة في ملابسات الحادث، قام محققو الشرطة بتحديد هوية المشتبهين الذين قاما في عملية الاعتداء، والتهديدات.
 تم القاء القبض عليهما على يد افراد مركز شرطة ليف هبيرا خلال الساعتين الماضيتين.( المشتبهين من سكان أورشليم القدس).
 تم القبض على أحد المشتبهين في منزله، ومشتبه آخر القي القبض عليه في نشاط تفتيش التي  قامت به افراد الشرطة في لواء أورشليم القدس.

المشتبهان (16 عام، من سكان أورشليم القدس)، تمت احالتهما الى التحقيق في مركز الشرطة ليف هبيرا في لواء أورشليم القدس. التحقيق مستمر والشرطة ستقوم بتقديمهما الى للعدالة.

*تاخذ شرطة إسرائيل على محمل الجد  أعمال التنمر والعنف في الأماكن العامة بشكل عام. وخاصة عندما تكون موجهة للموظفين العموميين وسائقي الحافلات. كان من الممكن أن تؤدي اعمال العنف التي قام بها  المشتبهين بإصابة السائق أو أي من الركاب. بالإضافة إلى الأضرار التي لحقت بالحافلة والذعر الذي تسبب فيه المشتبهين بأفعالهم الغير مشروعة. سنواصل العمل ضد أعمال العنف على الطرقات. وضد مخالفي القانون العنيفين الذين يهاجمون سائقي الحافلات، الذين يقدمون الخدمة لسكان أورشليم القدس وزوارها*.

مرفق: صور القاء القبض على المشتبهان هذه الليلة.

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم