الاتحاد العام للكتّاب الفلسطينيين - الكرمل 48 يشارك المدرسة الايطالية - تيراسنطا حيفا في إحياء يوم الحكاية العالمي

اللجنة الإعلامية_
   شاركت الكاتبتان نبيهة جبارين وناديا صالح من الاتحاد العام للكتاب الفلسطينيين- الكرمل 48، طلاب المدرسة الايطالية- تيراسنطا في مدينة حيفا في إحياء يوم الحكاية العالمي وذلك يوم الجمعة 17 آذار 2023.

   التقت الكاتبة نبيهة جبارين مع طلاب الصفوف الخامسة، حيث حدثتهم عن فكرة كتابها "أغاني أولادنا انتماء لبلادنا" المدرَج ضمن مشروع مسيرة الكتاب، وإهدائها إياه لأطفال بلادنا. قرأت بعض أشعار الكتاب وبعضها مُلَحّنا وشاركها الطلاب في الغناء، واطّلعت  بعد ذلك على ما قدّمته طالبات الصف السادس في المدرسة لطلاب صفوف الأوائل والثاني من أشعار من الكتاب المذكور مثل "يا ولاد حارتنا"، "دور يا صحن السكر" وغيرها التي قامت كاتبتنا بتغيير كلماتها لتتلاءم مع بيئتنا.

   أما الكاتبة ناديا صالح فكان لقاؤها مع طلاب الصفوف الرابعة، حيث سردت على مسامعهم قصة "طعم الصداقة" عن طريق مسرح الدّمى، هذه القصة أيضا ضمن قصص مسيرة الكتاب لهذه السنة. لاقى السرد والعرض استحسان الطلاب، هذا وسردت أيضا قصتها "حمّام مبارك" للطلاب مكافأة لهم لتفاعلهم الجميل. 

   تجدر الإشارة أن صديق الاتحاد الأستاذ توفيق جبارين شارك في هذا الاحتفال،  فسرد بعض الحكايات لطلاب صفوف السوادس وأتحفهم ببعض جماليات لغتنا العربية.
   وأخيرا قدّمت مديرة المدرسة الابتدائية المربية راغدة داود وأمينة المكتبة فوز فرنسيس شهادات شكر وتقدير وهدايا رمزية عربون احترام وتقدير لكلّ من الضيوف وأثنوا على عطائهم لطلاب المدرسة.

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم