المربي رزق ينطلق بمسابقه المهندس الكبير القطريه من البعنه

الخبر من السيد زاهي خازن

بمبادره من المربي رزق خازن تم يوم السبت الموافق 8-6-2024 افتتاح مسابقه المهندس الكبير القطريه في مدرسه البعنه الشامله بمبنى المدرسه الاعداديه بقريه البعنه ،

مسابقه المهندس الكبير هي مسابقه ومنافسه من خلال بناء روبوتات مبرمجه ببيئه الاردوينو التي هي مجموعه مجسات حساسات ومحركات إلكترونيه يمكن برمجتها لخدمه المشروع وهي محاوله لإيجاد حلول للمشاكل البيئيه .

اشترك بالمسابقه والمنافسه مدارس من 8 تجمعات عربيه وهي مدرسه البعنه الاعداديه ، مدرسة أورط ترشيحا الاعداديه ، مدرسه ابن خلدون الاعداديه كفرمندا ، مدرسه افاق الثانويه كفرمندا ، مدرسه البيان الثانويه كفرمندا ، مدرسه السلام كابول ، مدرسه دير الاسد الاعداديه ، مدرسه طرعان الاعداديه ب .

وتم تقسيم المتنافسين من الطلاب إلى 14 مجموعه مختلفه وليس كل مجموعه اعضائها من نفس المدرسه .

حضر المسابقه عدد كبير من الكادر التعليمي من البعنه وخارجها ومن المدارس المشاركه كما وايضاً حضر مفتشون ومرشدون من وزاره المعارف حيث عبروا عن إعجابهم وتقديرهم للمسابقه وأهدافها التربويه والتعليميه والمساهمة بالتعرف على المشاكل الاقليميه بحيث تعالج مسابقه المهندس الكبير موضوع البيئه والحفاظ عليها .

تنافس المتسابقين على اربع جوائز والتي حصلت على الجائزه المتميزه مدرسه ابن خلدون الاعداديه كفرمندا .وحازت على جائزه القيم مدرسه ذرعان الاعداديه ب ، وحازت على جائزه افضل روبوت مدرسه الاعداديه ديرالاسد ، وحازت على جائزه العلوم الهندسيه مدرسه البعنه الاعداديه .

مركز مسابقه المهندس الكبير القطريه ، المربي رزق خازن تقدم بالتهنئه لاهل البعنه وللأمه الاسلاميه والمجتمع العربي عامه بمناسبه اقتراب حلول عيد الاضحى المبارك .

و تحدث عن المسابقة وأهدافها ، حيث قال اولاً من لا يشكر الناس لا يشكر الله ، ولذلك اشكر رئيس مجلس البعنه المحامي ابراهيم حصارمه على تبنيه فكره المسابقه وأهدافها العلميه المستقبليه وقدم كل التسهيلات . كما واشكر مدير المدرسه الشامله المربي محمد قاسم خليل ومدير الاعداديه المربي احمد بدران ، كما واتقدم بالشكر الكبير لاداره وأعضاء مؤسسه ساحه البلد التطوعيه التي اخذت على عاتقها القسم الكبير من تنظيم وتسهيل التواصل بمسابقه المهندس الكبير ولهم بصمه كبيره بانجاح المسابقه ، والحفاظ على النظام والهدوء وكل ذلك تطوعا . كما واشكر لجنه التحكيم المهنيه والتي تعاملت مع الامور بشفافيه ومصداقيه . ولجنة التحكيم المكونة من : -

١. عزيز عريان _ مبرمج بشركة جوجل

٢. د منال خازن - محاضرة بمجال العلوم

3. احمد خطيب_ معلم الكترونيكا

4. د منار صباح - مستشارة تربوية

5. علي ابو صالح - معلم ومحاضر

6. محمد عابد - هندسي ماكنات

7. هاله داوود - معلمة وممتحنة بموضوع العلوم

8. جمال ابو ريا - معلم وممتحن مشاريع بموضوع البيئة

9. اسلام حوراني - معلمة

10. نجاح ابو يونس - معلمة ومتخصصة بمجال الروبوتيكا

11. روزان نجار - معلمة

المدارس التي ربحت

الفائزة بالجائزة متميزة المنافسة بكافة المجالات مدرسة ابن خلدون الاعدادية كفرمندا

الفائزة بجائزة القيم مدرسة طرعان الاعدادية ب

الفائزة بجائزة افضل روبوت مدرسة الاعدادية_ دير الاسد

الفائزة بجائزة العلوم الهندسية مدرسة البعنة الاعدادية .

الف مبروك للمدارس والمشاركين الذين حصلوا على المراتب الاولى والجوائز وحظ اوفر للأخرين الذين هم ايضا تميزوا بمشاريعهم التي بنوها من روبوتات لخدمه الحفاظ على البيئه .

نجاح هذه المسابقه القطريه المهندس الكبير ، يعطينا التحفيز على تطوير المسابقه ونقلها لمناطق اخرى في البلاد والبحث لمحاولة ايجاد حلول لقضايا تواجه العالم فانتظروننا بمسابقات اكبر ومتطوره اكثر ، شكرا مره اخرى للجميع ، وهنالك العديد من الجنود المجهولين الذين لولاهم لما شهدنا هذا النجاح المنقطع النظير .

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم