المزرعة: مظاهرة عارمة ضد العنف والجريمة وتقاعس الشرطة وتواطؤها مع عصابات الاجرام

 

لبت، مساء اليوم الاحد، جماهير واسعة من المجتمع العربي ومختلف قياداته الوطنية، دعوة مجلس المزرعة المحلي وبالتعاون مع لجنة المتابعة للجماهير العربية واللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، حيث شاركوا في مظاهرة عارمة استنكارا وتنديدا بمقتل ابن المزرعة الشاب زين كايد عوض، رميا بالرصاص مساء يوم الجمعة المنصرم. واحتجاجا على جرائم القتل بشكل عام وتقاعس الشرطة في مكافحة استشراء العنف والجريمة في المجتمع العربي.

هذا، والتقى المئات من اهالي المزرعة ومختلف القرى والمدن العربية، رجالا ونساء شابات وشباب، امام بيت الضحية عوض مشاركين في تقديم العزاء.

ثم تكلم فيهم كل من: رئيس مجلس محلي المزرعة فؤاد عوض، رئيس لجنة المتابعة العليا محمد بركة، رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية مضر يونس، رئيس لجنة إفشاء السلام القطرية المنبثقة عن  لجنة المتابعة الشيخ رائد صلاح والاب الدكتور  سيمون خوري – راعي الكنيسة الكاثوليكية في كفركنا.

وتناولت الكلمات أوضاع العنف والجريمة، منوهين الى دور الأهالي في اليقظة ونشر السلوك الواعي ونبذ العنف، مستنكرين تقاعس الشرطة وحكوماتها في مكافحة الجريمة المتغلغلة في المجتمع العربي، وسكوتها وتواطؤها مع المجرمين وعصابات القتل والخاوى والإجرام.

ثم انطلقت المظاهرة لتجوب شوارع القرية، رفعت خلالها الشعارات ورددت الهتافات المنددة بسكوت الشرطة وتخذلها في اخذ دورها في مكافحة وقلع آفة العنف والجريمة من المجتمع العربي..  وصولا الى مدخل القرية عند شارع رقم 4 بين نهريا وعكا، وحاولت الشرطة الوقوف في وجههم الا انه تم أغلاق الشارع من كلا الاتجاهين امام حركة السير لبعض الوقت، دون حادث يذكر.

المصدر موقع الوديان

 

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم