قام يوم الجمعه 30/4/2021 سعاده السفير فوق العاده اناتولي ڤيكتوروف وزوجته بزياره رسميه الى قريتي كفرياسيف وجولس.

حيث التقي سعادته مع الوفد المرافق له سعاده القنصل العام في حيفا ايغور بابوف والقنصل العام الفخري الدكتور امين صفيه ونائب الملحق العسكري في السَّفَاره الروسيه ودبلوماسيين من قسم الشرق الاوسط في الخارجيه الروسيه مع فضيله الشيخ موفق طريف في قريه جولس بمقر الشيخ الرسمي.

في بدايه اللقاء قدم سعاده السفير التهاني للشيخ طريف ولجميع ابناء الطائفة العربيه الدرزيه بمناسبه زياره سيدنا شعيب عليه السلام.

بعدها تحدث الطرفان عن العلاقات بين روسيا ممثله بسفارتها ومسؤولي الطائفة في البلاد.

كذلك جرى الحديث عن الوضع في المنطقه وخاصه سوريا.ومن ثم تحدث الطرفان عن المساعدات الروسيه في سوريا وموقف روسيا بهذا الموضوع.

كذلك تحدث سعاده السفير عن الدور الايجابي التي تقوم روسيا به في الحفاظ على سوريا دوله متكامله ومع حدودها الدوليه المعترف بها.

انتهى اللقاء بان يستمر هذا الحوار مع السَّفَاره وممثليها في البلاد.

ومن ثم انتقل الوفد برئاسة السفير الروسي وبرفقه فضيله الشيخ طريف الى كفرياسيف بزياره مقام سيدنا الخضر عليه السلام

بعد ذلك قام السفير وزوجته والوفد المرافق بزياره كنيسه السيده العذراء بكفرياسيف وحضور قداس الجمعه الحزينه.

وبعد انتهاء القداس القى سعاده السفير كلمه هنئ فيها ابناء الطوائف المسيحيه بحلول عيد الفصح المجيد. وقال ان هذه ليست الزياره الاولى لهذا البلد حيث تربطه علاقات مع العديد من هذا البلد لا سيما وان اول مدرسه للجمعيه المسكوبيه افتتحت في كفرياسيف.

كذلك تحدث سعادته عن دعم الوجود المسيحي في الاراضي المقدسه.

وانهى كلمته سعادته بانه يعرف ان الكثيرين من هذا البلد درس ويدرس في روسيا لذلك وجب رفع عدد المنح لطلابنا المعنين بالدراسه في روسيا.

بعدها التقى السفير بالاب عطالله مخولي وشكره على الدعوه وعلى هذا الاستقبال حيث قال سعاده السفير انه يشعر انه واحد مننا وهذا البلد بيته. كذلك كان هناك حديث وطلبات وعد السفير بدراستها والعمل على تنفيذها.

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم