بحضور نوعي مميز “مسرحيد” يفتتح مهرجانه 2022 في عكا القديمة

 

بحضور نوعي مميز من مختلف الشخصيات الرسمية والشعبية، ومن اليهم من فنانين محليين ضيوف من الدول العربية، وأهالٍ ومتذوقي الفنون الجميلة، رجالا ونساء شابات وشباب، جرى مساء أمس الاثنين في عكا القديمة، افتتاح مهرجان مسرحيد 2022،  احتضنه بستان الباشا بمعالمه التراثية، وافتتحه بكلمة ترحيبية صاحب فكرة مهرجان “مسرحيد” لمسرحيات الممثل الواحد، الفنان أسامة مصري.. ثم تولى عرافة الحفل الإعلامي ابن مدينة عكا زهير بهلول، حيث رحّب بالحضور وبالفنانين المشاركين من الدول العربية، مارًا على أسمائهم بالإضافة لأسماء ومراتب وألّقاب من لهم دور في استمرار مهرجانات مسرحيد، ومنهم القاضي المتقاعد فارس فلاح رئيس المهرجان، ومن اليه من مسؤولين في مسرحيد. فاسحا المجال للفنان ميسّرة مصري وفرقة بيلا  بعرض مقطع مسرحي “غير شكل”.

ثم تكلم المحامي ادهم جمل نائب رئيس بلدية عكا، فرحّب بالحضور مشيرا الى بعض الإداريين في اعمال المهرجان. مضيفا ان عكا تتشرف  بإقامة هذا المهرجان في رحابها وكون البلدية هي احدى الداعمين لهذا المهرجان وغيره من مهرجانات فنية وثقافية

 كما جرى تكريم الفانيّن الفلسطينيّين احمد أبو سلعوم  وحسام أبو عيشة،  فقام كل منهما بإلقاء كلمة شكر مقتضبه.

اما سهرة المهرجان فكانت مع الفنان المتألق هيثم خلايلة، ابن قرية مجد الكروم الجليلية. الذي شارك في برنامج  Arab Idol ووصل إلى المرحلة النهائية ،حيث اتحف الحضور مع فرقته الموسيقية بوصلة غنائية ممتعة فقام الحضور بشاركه بالتصفيق والغناء وحلقات الدبكة والرقص .

يذكر وكما في كل عام، سيقام في كل يوم وبعد انتهاء عروض مسرحيات المسابقة الرسمية، أمسية موسيقية غنائية، وسيحيي الأمسية الثانية اليوم الثلاثاء 6/9 الفنان المعروف علاء عزام، بعرض طربي مميّز بمرافقة الفنان الكبير زيوار بهلول.

وفي أمسية الغد الأربعاء 7/9 ستقام سهرة غنائية بعنوان “الجمهور يغني” بقيادة الموسيقي أدهم قشاش.

وقبل حفل الاختتام  يوم الخميس 8/9 يستضيف المهرجان، الفنان المقدسي عبد السلام عبدو، بأمسية غنائية غير شكل مع دميته وعرضه الشهير “أنيس الشوارع”.

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم