بدءا من الخميس: دخول تطعيم جديد للخدمة في البلاد

 

 

الصورة للتوضيح عن موقع منظمة الصحة العالمية

أعلنت وزارة الصحة الاسرائيلية اليوم الاثنين، أنها ستبدأ بتقديم لقاحات كورونا التابعة لشركة “أسترازنيكا” ابتداءً من الخميس.

وجاء في الإعلان أنه سيتم إعطاء لقاحات الشركة في حالات محددة، وفقًا لتقدير الأطباء، خاصة للأشخاص الذين تم منعهم من تلقي لقاح فايزر و وموديرنا التي تستند  إلى تقنية mRNA.

وتخشى وزارة الصحة من موجة خامسة في الشتاء، بسبب الانخفاض الكبير في عدد متلقي الجرعة الثالثة. وقال مسؤول كبير في وزارة الصحة: إن “معدل التطعيم المنخفض يخفض المستوى العام للمناعة في البلاد بشكل كبير”.

وفي ذات السياق أعلنت وزارة الصحة، عن اكتشاف 1199 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال اليوم الأخير، بعد اجراء حوالي 83 ألف فحص، حيث وصلت نسبة الاحالات الإيجابية من مجمل الفحوصات إلى 1.45%، وهي أدنى نسبة سجلت منذ منتصف تموز.

كما تحدثت الوزارة، أن 519 مريضا يمكثون في المستشفيات، من بينهم 372 مريضا في حالة خطرة، منهم 162 موصولون  لأجهزة التنفس الاصطناعي. وبلغت حصيلة ضحايا الكورونا في البلاد 7999 ضحية.

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم