· 

 


 بيان شجب واستنكار لمقتل المأسوف على شبابه فراس زاهي مساعدي

      بقلق عميق على المستقبل الاجتماعيّ القاتم، وبألم بالغ ينبع من أعماق القلب، تلقينا نبأ حادث إطلاق النّار أمس مساء، والذي راح ضحيّته أحد شباب القرية، وجرح فيه شاب آخر من قرية مجاورة، وهو في حالة حرجة. 
      لم يكن هذا هو الحادث الأوّل في القرية، وكما تشير الوقائع فإنّه لن يكون الأخير، فمتى يتوقّف حمّام الدّم المتدفّق بقوّة في مجتمعنا عامّة، وفي بلدنا خاصّة؟! إنّنا نعبّر عن شجبنا واستنكارنا للعنف بكلّ أشكاله، ولجرائم القتل البشعة التي تحصد أرواح شبابنا وشابّاتنا، ولجريمة قتل الشّاب فراس زاهي مساعدة، الذي قتل غدرًا، ولمّا تجفّ دماؤه على أرض الجريمة. 
      لقد تجاوزت جرائم القتل في مجتمعنا العربيّ الثّمانين ضحيّة، منذ بداية العام، وعجلة القتل تواصل تدحرجها من بلد إلى آخر، بسرعة ودون توقّف. إنّ هذا الوضع يجعلنا ننظر بتشاؤم شديد السّواد لقادم الأيّام؛ وهو في نفس الوقت يحمّلنا مسؤوليّة كبيرة للتّحرّك على جميع الأصعدة، للتّصدّي لظاهرة القتل الإجراميّ، ولمطالبة السّلطات المسؤولة بالقيام بمسؤوليّاتها وواجباتها لتوفير الأمن والأمان للمواطنين. 
      إنّنا نطالب الحكومة باتّخاذ القرارات اللّازمة لمحاربة الجريمة المنظّمة في مجتمعنا، ولجمع السّلاح غير المرخّص من أيدي المخالفين للقانون؛ كما ونطالب الشّرطة، المسؤولة الأولى عن أمن النّاس أن تقوم بما يلزم من أجل تطبيق هذه القرارات، فنحن لا نعفي السّلطة من واجباتها؛ وفي نفس الوقت، ندعو أبناء مجتمعنا إلى نبذ العنف بكلّ أشكاله، وإلى التّمسّك بقيم التّسامح والتّعايش والمحبّة واحترام قيمة الإنسان. 
      إنّ قريتنا تعيش في هذه الأيّام وضعًا عصيبًا، وتواجه مصابًا أليمًا، فقد فقدت أحد شبابها لتبقى الحسرة تحرق القلب على فراقه المبكّر؛ ولكنّنا نقف أمام فظاعة المصاب كعائلة واحدة متكاتفة مضامنة ومتحابّة. وفي هذه الظّروف نحضن بعضنا، نكفكف دموعنا، ونترفّق بمشاعر أهلنا، ونقف معًا عائلة كفرساويّة واحدة أمام هول المصاب. 
      الرّحمة لابن كفرياسيف فراس زاهي مساعدة، وأحرّ التّعازي لذويه وأقربائه وأصدقائه، ولن تردعنا خطورة الجريمة عن مواصلة المطالبة بإيقاف المجرمين عند حدّهم، وحماية النّاس من جرائمهم وغدرهم. 
لجان أولياء أمور الطّلّاب في مدارس كفرياسيف – 23/05/2023

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم