بيان صادر عن المتحدث الرسمي باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي( لواء ٱورشليم القدس):

مكافحة تمويل الإرهاب: قام حوالي 100 شرطي من لواء أورشليم القدس في الساعات المبكرة من صباح اليوم، بالتعاون مع  محاربي حرس الحدود، إلى جانب أفراد من جهاز الأمن العام، ومندوبين من وزارة الدفاع، بمداهمة منازل 16 سجينًا أمنيًا سابقًا من شرقي أورشليم القدس، للاشتباه في تورطهم في أنشطة إرهابية، حيث قاموا باستلام أموال من السلطة الفلسطينية، مقابل تنفيذ عمليات إرهابية، تم تنفيذ النشاط، بأمر من وزير الدفاع، حيث تم  الحجز على الأموال للاشتباه بها بتمويل الأنشطة الإرهابية. حيث تم ضبط مئات الآلاف من الشواقل نقدا، وممتلكات من منازل المتورطين، على يد الشرطة وقوات الأمن، حيث تم حجز الحسابات المصرفية، وضبط 7 سيارات.

في إطار النشاط، والمكافحة المستمرة والحازمة لشرطة إسرائيل، وجهاز الأمن العام (الشاباك), وقوات الأمن ضد الإرهاب ومرتكبيه ومرسليه ومموليه، تم تنفيذ نشاط في المجال الاقتصادي لضبط ومصادرة أموال الإرهابيين. تم تنفيذ النشاط بقيادة الوحدة المركزية لشرطة إسرائيل في لواء أورشليم القدس، بأمر من وزير الدفاع، لضبط الأموال التي تم استلامها بهدف تنفيذ عمليات إرهابية.  
 حوالي 100 شرطي بالتعاون مع محققي وحدة اليمار في لواء أورشليم القدس، وقوات حرس الحدود، وافراد شرطة سريين في لواء أورشليم القدس، إلى جانب افراد من جهاز الأمن العام (الشاباك), ومندوبين من وزارة الدفاع، بمداهمة 16 منزلا لسجناء أمنيين سابقين وحاليين ومتورطين بأنشطة إرهابية وتخريبية من شرقي أورشليم القدس،  تم ضبط ما يقارب، 270 ألف شيكل نقدا وممتلكات، ومجوهرات وذهب. كما تم ضبط 6 سيارات، ودراجة نارية، وتم الحجز على 16 حسابا مصرفيا، ومصادرة مئات الآلاف من الشواقل، وبحسب الشبهات كل الأموال والممتلكات، قام المتورطين باستلامها من السلطة الفلسطينية استخدمت لأعمال إرهابية في الماضي، وكذلك  لعائلاتهم، تمت مصادرتها بأمر من وزير الدفاع.

من بين الأسرى الأمنيين، والإرهابيين الذين تمت مداهمة منازلهم، الإرهابيون الذين نفذوا عمليات مختلفة تخريبية معادية ضد قوات الأمن، والمدنيين على مر السنين، عندما كان هؤلاء الإرهابيون يقضون أحكامًا طويلة بالسجن كسجناء أمنيين.

ستواصل شرطة إسرائيل العمل بالتعاون مع  جهاز الأمن العام، وقوات الأمن الاخرى، بجميع الأدوات والوسائل التي بحوزتها، ضد الإرهاب، والمتورطين بارتكاب الجرائم الإرهابية، بما في ذلك، مصادرة الأموال المخصصة لتمويل النشاط الإرهابي من أجل أمن، وسلامة مواطني دولة إسرائيل.

مرفق: صورة من النشاط الذي نفذ في ساعات الصباح الباكر في شرقي اورشليم الق

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم