بيان صادر عن المتحدث الرسمي لشرطة اسرائيل للإعلام العربي( لواء أورشليم القدس):

*في إطار تحقيق على صعيد عالمي حول شبهة لعقد صفقة ضخمة لشراء مخدرات خطرة من نوع الكوكايين التي تم إحباطها: هكذا كشف محققو الوحدة المركزية في لواء أورشليم القدس، بمساعدة شعبة الاستخبارات التابعة لشرطة إسرائيل، وبالتعاون مع جهات لإنفاذ القانون من خارج الدولة عن وجود شبكة من المشتبهين الذين حاولوا الاستيراد والإتجار بها من خارج الدولة الى إسرائيل، بمئات الكيلوغرامات من المواد المشتبهة بها كمواد خطرة من نوع الكوكايين، والتي تقدر  بملايين الشواقل في نشاطات خارج الدولة وفي إسرائيل. مع انتهاء التحقيق  في شرطة إسرائيل، تم تقديم تصريح مدع ضد ثلاثة من مشتبهين تمهيدًا لتقديم لائحة اتهام ضدهم*

شرعت الوحدة المركزية للشرطة في الآونة الاخيرة، وبمساعدة شعبة الاستخبارات التابعة لشرطة إسرائيل، بتحقيق سري بشأن شبهة استيراد مخدرات خطرة من خارج الدولة إلى إسرائيل على نطاق واسع، بمئات الكيلوغرامات والتي تقدر قيمتها بعشرات الملايين من الشواقل.
بعد ان تم الكشف عن نوايا المشتبهين لاستيراد المواد المشتبهة  كمواد خطرة من نوع الكوكايين، تم تنفيذ نشاط في إسرائيل وخارجها بالتعاون مع السلطات التنفيذية من خارج الدولة. حيث قام المشتبهون بالاتصالات من أجل تنفيذ صفقة استيراد، 700 كيلوغرام من المواد الخطرة من نوع الكوكايين من كولومبيا إلى إسرائيل، حيث قام أحد المشتبهين بزيارة كولومبيا من اجل الحصول على الموافقة لتنفيذ الصفقة، وبعد هذه الموافقة، تم تهريب وبيع حوالي 700 كيلوغرام من المواد المشتبه بها كمواد خطرة من نوع الكوكايين إلى إسرائيل.

قام المشتبهين بجمع ملايين الشواقل من اجل تنفيذ الصفقة، لشراء أكثر من 20 كيلوغراماً من المواد المشتبهة كمواد خطرة من نوع الكوكايين ليتم تهريبها إلى إسرائيل من خارج الدولة.  نظم محققو شرطة اورشليم  القدس لقاء مع المشتبهين في منطقة المركز، هدف للتعرف وتحديد هوية المشتبهين، حيث تم عقد صفقة بيع مخدرات خطرة معهم وبعد ذلك بدأ التحقيق بالقاء القبض عليهم للاشتباه بهم بإرتكاب جرائم استيراد وشراء مخدرات خطرة، والتآمر لارتكاب جريمة.

في إطار نشاط تفتيش على يد افراد الشرطة تم ضبط مبلغ نقدي بعملات أجنبية بقيمة 130،000$  داخل سيارة احد المشتبهين، اموال التي وفق الشبهات كان من المفترض استخدامها لشراء المخدرات الخطرة كجزء من الصفقة الاولى التي كانوا يعتزمون عقدها. وأثناء التفتيش الذي أجري على احد المشتبهين تم ضبط  80،000 شيكل نقدا والمزيد من  العملات الأجنبية بحوزته. 

خلال التحقيق السري الذي اجري على يد محققو الوحدة المركزية- اليمار في لواء أورشليم القدس، تم الكشف عن المكان الذي تم استخدامه للعب القمار بشكل غير قانوني. تحت غطاء مقهى في شارع هنيفئيم في اورشليم القدس. حيث تبين ان احد المشتبهين متورط في تشغيل المكان.
تم القاء القبض عليه بتورطه باستيراد المواد المشتبهة  كمخدرات خطرة من نوع الكوكايين.

قام محققو مركز الشرطة في أورشليم القدس بالوصول إلى مكان الحادث بأمر من المحكمة، وتم القاء القبض على المقامرين الذين تواجدوا في المكان، بالإضافة الى ذلك تم ضبط عشرات الآلاف من الشواقل التي استخدمت في المقامرة. 

قام قائد لواء اورشليم  القدس اللواء دورون تورجمان بالتوقيع على أمر الإغلاق الاداري للمكان لمدة 30 يومًا، بموجب صلاحياته وفق القانون "الحد من استخدام المكان لمنع ارتكاب الجرائم".

في إطار التحقيقات المتنوعه التي قام بها محققو مركز الشرطة في اورشليم القدس، تم بناء قاعدة أدلة وبينات ضد ثلاثة من المشتبهين الذين تم القاء القبض عليهم للاشتباه في جرائم استيراد مواد مشتبه بها كمواد خطرة من نوع الكوكايين، والتآمر بارتكاب الجريمة، حيث تم تمديد توقيف المشتبهين (مواطنيين من إسبانيا ومقيم في شرقي أورشليم القدس) من وقت لآخر، واليوم مع انتهاء التحقيق سيتم تقديم تصريح مدع ضدهم تمهيدًا لتقديم لائحة اتهام ضدهم في الأيام المقبلة من النيابة العامة. 
تم تمديد توقيف المشتبهين اليوم في المحكمة مرة أخرى لمدة أربعة أيام حتى 14.6.23.

*ستواصل شرطة إسرائيل أنشطتها لمكافحة جرائم المخدرات الخطرة، مع التركيز على مرتكبي الجريمة - والمجرمين الذين يقومون باستيرادها والإتجار بها*.

 

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم