جاء في بيان صادر عن المتحدث باسم الشرطة للإعلام العربي- لواء القدس ما يلي: "تم تشغيل وكيل سري خلال السنة الماضية، من قبل الوحدة المركزية في لواء القدس، وكجزء من التحقيق السري الذي أجرته الشرطة ضد تجار المخدرات الخطرة، تم تشغيل الوكيل في كافة أرجاء الدولة، حيث عقد عشرات الصفقات في عدة مراحل وقام بشراء مواد مشتبه كمخدرات خطرة من بينها: الكوكايين، وحبوب إكستاسي، ودوسا، وم.د.إم.إيه، وغيرها، بقيمة مئات الآلاف من الشواقل. في إحدى الصفقات التي أجريت في إحدى قرى منطقة الجليل، قام الوكيل بشراء مسدس من طراز جلوك، أيضا، أثناء تفتيش منزل مشتبه آخر الذي تم إلقاء القبض عليه الليلة الماضية في رمات غان، تم ضبط مسدس مسروق من طراز  زيج زاور في المكان".

واضافت الشرطة : "عقد الوكيل الملقب بـ "جوردون" أكثر من 40 صفقة خلال السنة الأخيرة، لشراء مواد يشتبه بها بأنها مخدرات خطرة، بقيمة إجمالية بمئات الآلاف من الشواقل، وعملية أخرى لشراء اسلحة غير قانونية. تم تنفيذ الصفقات في منطقة القدس، وحولون، والرملة، وريشون ليتسيون، وتل أبيب، وموديعين، منطقة الجليل وغيرها، نشاط الذي رافقته منذ البداية النيابة العامة في القدس".

وتابع البيان: "كان لبعض المشتبهين الموقوفين معرفة مسبقة بالعميل، ومن خلال نشاطه أجرى إتصالات، وتواصل مع هؤلاء التجار أيضاً من خلال وسطاء. بعض المشتبهين الذي تم القبض عليهم هم أقارب أو معارف".

"مع انتقال التحقيق من مساره السري الى العلني، هذة الليلة، مع إعطاء الإذن، داهم المئات من الشرطيين السريين من الوحدة المركزية في لواء القدس، ومن شرطة لواء القدس، يساندهم محاربي حرس الحدود، ووحدات الشرطة الأخرى، منازل المشتبهين بتجارة المخدرات الخطرة الذين تم تجريمهم أثناء عمل العميل، حيث تم خلال ساعات الليل إلقاء القبض على 36 مشتبهًا، وأحيلوا الى التحقيق في وحدة مكافحة الجريمة في القدس، بشبهة إرتكاب جرائم، الإتجار بالمخدرات الخطرة والتآمر لارتكاب جرائم، وبعضهم بشبهة تجارة المخدرات الخطرة والاسلحة غير القانونية. بالإضافة الى التحقيق الجنائي، تجري وحدة مكافحة الجرائم الاقتصادية في وحدة مكافحة الجريمة في لواء القدس، تحقيقاً اقتصادياً ضد المتورطين، وكجزء منه، قام محققو وحدة مكافحة الجريمة أيضاً بالتتبع خلف ممتلكات المشتبهين، بهدف مصادرتها. في غضون ذلك، تم هذه الليلة ضبط العديد من المركبات، والممتلكات التابعة لبعض المشتبهين الذين تم إلقاء القبض عليهم على يد افراد الشرطة".

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم