بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي:

 بدأ نشاط هدم منزل الإرهابي فادي جمجوم في مخيم شعفاط الذي نفذ هجوم إطلاق النار الارهابية قبل نحو ثلاثة أشهر على مفترق الرام حيث راح ضحيتها  شخصين وأصيب آخرين حتى تم تحييده.

 دخل المئات من افراد شرطة لواء أورشليم القدس ومحاربي حرس الحدود، بالتعاون مع وحدة التنسيق لإنفاذ القانون لشرطة إسرائيل، وجيش الدفاع، هذا الصباح إلى مخيم شعفاط بهدف هدم شقة الإرهابي فادي جمجوم، الذي نفذ هجوم إطلاق النار الإرهابي القاتل على مفترق الرام في يوم 16.2.2024.

 أسفر الهجوم الإرهابي إلى مقتل شخصين برصاص الإرهابي حيث إصيب آخرين بجروح متفاوتة، ومن ثم تحييد الإرهابي خلال وقت قصير على يد جندي احتياط.

 بعد يومين من الهجوم الإرهابي قامت قوات الشرطة في لواء أورشليم القدس، وبالتعاون مع محاربي حرس الحدود وجيش الدفاع  بإغلاق منزل الإرهابي تمهيدًا لهدمه وإخلائه من سكانه.

 في الأسابيع التي تلت الهجوم الإرهابي قام محققو الوحدة المركزية في لواء أورشليم القدس بالقاء القبض على شقيق الإرهابي وهو (39 عام، من سكان مخيم شعفاط)، وفي نهاية التحقيق معه  تم تقديم لائحة اتهام ضده، ومن بين أمور أخرى، وبعد أن تبين أنه سلم لشقيقه السلاح الذي اشتراه وحيازته لسلاح بشكل غير قانوني والذي استخدمه في تنفيذ الهجوم الإرهابي. 

 في إطار النشاط الذي تم  تنفيذه ضد الإرهابيين ووفقًا لأنظمة الدفاع (وقت الطوارئ)، تم مؤخرًا توقيع أمر عسكري للمنطقة بهدم منزل الإرهابي الذي كان يسكن مع عائلته في مخيم شعفاط.

 في ختام مصادقة قائد لواء أورشليم القدس اللواء دورون تورجمان على المخططات التي تمت هذا الأسبوع، وبعد الانتهاء من كافة الاستعدادات العملياتية اللازمة، والتي بدأت صباح اليوم بنشاط هدم منزل الإرهابي بأمر قائد حرس الحدود في اواؤ أورشليم القدس المقدم عامي نيدم.

 نفذ هذا النشاط بتشكيلة من القوات والوسائل الشرطية، وذلك ضمن النشاط التكميلي الذي تتم ضد الإرهابيين، بهدف تنفيذ الأمر وهدم منزل عائلة الإرهابي الذي نفذ عملية إطلاق النار الارهابية القاتلة. .
 —-

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم