امير غانم مساعد المتكلم باسم الشرطة: بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي(لواء أورشليم القدس):

*تطور آخر في التحقيق في ملابسات قضية إهانة شخص مرهق نفسياً التي حدثت خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي - الشرطة تلقي القبض على مشتبه  آخر، من سكان شرقي أورشليم القدس، للإشتباة بتورطه في أعمال التي تم تسجيلها وبثها على مواقع التواصل الإجتماعي "تيك توك".*

 قام محققون من مركز شرطة موريا في لواء أورشليم القدس بمواصلة التحقيق في الأعمال التي وقعت في الساعات المبكرة من يوم الجمعة الماضي حيث تم إلقاء القبض، الليلة الماضية، على مشتبه آخر يبلغ من العمر (20) عام من سكان صور باهر، حيث تمت إحالته إلى التحقيق في مركز الشرطة. هذا هو تاسع مشتبه يتم إلقاء القبض عليه في إطار التحقيق في ملابسات القضية، بعد أن تم إلقاء القبض على أصدقائه الثمانية يوم الجمعة الماضي.

 حسب الاشتباه، تم إلقاء القبض على المشتبة الليلة الماضية، بعد ان كان المشتبه في المستشفى في إطار إجراءات طبية، بعد إصابته من خلال أعمال الشغب التي شملت إلقاء زجاجات حارقة بإتجاه افراد الشرطة التي كانت تعمل في شرقي أورشليم القدس الأسبوع الماضي، وبعد أن جاء المشتبهين الثمانية الآخرين لزيارته في المستشفى، عندها التقوا بالضحية وبدأوا في إذلاله وتصوير أفعالهم، وبثها على الهواء مباشرة على مواقع التواصل الإجتماعي.

 بفضل البلاغ الذي تلقته الشرطة والرد السريعة، حيث قام  مركز المراقبة والسيطرة في لواء أورشليم القدس, وافراد مركز شرطة موريا الذين تم توجيههم إلى المكان الحادث، حيث تم إلقاء القبض على ثمانية مشتبهين بتورطهم بالفعل.

 تم تمديد توقيفهم يوم الجمعة الماضي في المحكمة.

 سيتم تقديم جميع المشتبهين الذين تم إلقاء  القبض عليهم الى المحكمة هذا اليوم، بغرض تمديد توقيفهم مرة أخرى.
13.7.2023, 11:06 - امير غانم مساعد المتكلم باسم الشرطة: بيان صادر عن المتحدث الرسمي باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي(لواء أورشليم القدس):

 *مكافحة شرطة إسرائيل للعنف، وحيازة الأسلحة غيرالقانونية في المجتمع العربي:*

 *في إطار نشاط قام به افراد الشرطة، ومحاربي حرس الحدود هذة الليلة في مخيم شعفاط، قام المشتبه بإلقاء غرضاً ملفوفاً بمنديل أحمر من منزله، بعد أن تم الكشف عنه تبين بأنه  مسدسا محشو بالذخيرة. من خلال نشاط التفتيش، تم العثور على أسلحة إضافية، وتم إلقاء القبض على المشتبه*.

في إطار نشاط لافراد مركز شرطة   ليف هبيرا، ومحاربي حرس الحدود في لواء أورشليم القدس، هذه الليلة، بمساعدة مُحلق إلكتروني مسيَّر، وصل افراد الشرطة إلى منزل في أحد أحياء مخيم شعفاط، حيث تمت في المكان إجراءات مسح وتفتيش ضد جرائم حيازة الأسلحة. 

  في إطار النشاط، لاحظ افراد الشرطة بمشتبه (29) عام، من سكان الحي، حيث قام بإلقاء غرضاً ملفوفاً بمنديل أحمر، وبعد أن تم الكشف عنه من خلال عملية فحص سريعة، إتضح بأنه مسدس مشحون  بالذخيرة من عيار 9 ملم.

من خلال نشاط التفتيش في شقة المشتبه، تم العثور على وسيلى قتالية أخرى، وقنبلة صوت، وتم إلقاء القبض على مشتبه، وتمت إحالته الى التحقيق على يد افراد الشرطة المتواجدين في مكان الحادث. 

 أثناء مغادرة افراد الشرطة، قامت مجموعة من الأشخاص بإلقاء الحجارة بإتجاههم، وردا على ذلك، إضطر افراد الشرطة بإستخدام الوسائل والإجراءات لصد مثيري الشغب.
 تمت إحالة المشتبه الذي تم إلقاء القبض عليه، إلى التحقيق في مركز  شرطة ليف هابيرا.  ومن خلال هذا اليوم ستتم إحالته الى المحكمة بغرض تمديد توقيفه على ذمة التحقيق.

 *ستواصل شرطة إسرائيل العمل بحزم، مستخدمة كافة الوسائل المتاحة لها، ضد جرائم حيازة الأسلحة غير القانونية، وبشكل خاص في المجتمع العربي، من أجل ضمان أمن وسلامة الجمهور*.
*قامت شرطة إسرائيل بتسجيل زيادة كبيرة في ضبط الأسلحة غير القانونية هذا العام،  حيث تم تسجيل منذ بداية هذا العام فقط أكثر من 1300 حادثة لمصادرة أسلحة نارية غير قانونية، وتم ضبط أكثر من 960 مسدس من مختلف الأنواع. هذا النشاط هو نشاط لإنقاذ الأرواح، ولإحباط وصول الأسلحة المختلفة إلى أيدي المجرمين الذين  ينوون إيذاء المواطنين أو كل شخص آخر.*

مرفق: صور من نشاط افراد الشرطة، ومحاربي حرس الحدود.
 

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم