امير غانم مساعد المتكلم باسم الشرطة: بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي (لواء اورشليم القدس):

 *تتواصل النشاطات الحازمة ضد المشتبهين الذين يقومون بنشر منشورات تحريضية على العنف، ودعم منظمة "حماس" الإرهابية في المساجد وعلى شبكات التواصل الإجتماعي، وفي الشارع، حيث قامت شرطة لواء أورشليم القدس بإلقاء القبض على 13 مشتبهين في الأيام الأخيرة للإشتباه في التحريض ودعم الإرهاب*

 إلى جانب الإستعداد العملياتية المتزايدة في لواء أورشليم القدس، تواصل الشرطة بنشاط لا هوادة فيه ضد التحريض على الإرهاب والعنف في مختلف المناطق، في المساجد، وعبر الإنترنت وفي الشارع.

بناءً على تعليمات قائد لواء أورشليم القدس اللواء دورون تورجمان، يقوم مركز المراقبة التابع لشرطة إسرائيل في لواء أورشليم القدس، وجميع الوحدات نشاط لرصد العديد من المنشورات على شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة، والتي تحتوي على منشورات تدعم الإرهاب والعنف، وعبارات تعاطف مع أعمال القتل التي تقوم بها منظمة حماس الإرهابية في الأيام الأخيرة، وفور العثور على هذه المحتويات وبعد فحصها المهني، للاشتباه في ارتكاب جريمة، تم تنفيذ نشاطات لتحديد مكان المشتبهين، حيث تم إلقاء القبض على المشتبهين على يد افراد الشرطة في لواء أورشليم القدس.

على سبيل المثال، تم إلقاء القبض الليلة الماضية على مشتبه في الأربعينيات من عمره، وهو من سكان مخيم شعفاط، والذي قام بالتحريض والوعظ في أحد المساجد للمصلين لمعارضة سلطات دولة إسرائيل، كما دعا إلى التحريض، ودعم الأعمال التي يرتكبها الإرهابيون، ومنظمة حماس، حيث تم إلقاء القبض على المشتبه من قبل الوحدة المركزية في لواء أورشليم القدس، وستتم احالته اليوم الى المحكمة بغرض تمديد توقيفه.

 بالإضافة إلى ذلك، رصدت شرطة لواء أورشليم القدس المنشورات على شبكات التواصل الاجتماعي لمشتبهين في العشرينيات من العمر، من سكان العيسوية. حيث تم تصوير أحد المشتبهين في الفيديو وهو يحمل شيئًا يشبه بأنه سلاح، على خلفية أغنية تتضمن تحريضًا ضد دولة إسرائيل وكلمات مدح للأنشطة الإرهابية التي تقوم بها حماس.

في حالة أخرى، تم نشر  فيديو على يد مشتبه،  لعناصر حماس أثناء قيامهم بالتسلل باتجاه إسرائيل في جنوب الدولة، بينما سُمع على الخلفية صوت، مثل: "احرقهم، اكسر أرجلهم وسارع.. "يا عازبات استعدن، هناك فتيات يهوديات أسيرات كثيرات دخلن غزة"، حيث تم إلقاء القبض على المشتبهين من قبل افراد مركز  شرطة شاليم، وستتم احالتهما اليوم إلى المحكمة بغرض تمديد توقيفهما.

 في حالات أخرى، قام افراد شرطة مديرية دافيد في لواء أورشليم القدس،, برصد عددًا من المنشورات التحريضية على وسائل التواصل الاجتماعي في الأيام الأخيرة، بما في ذلك مشتبهه في الأربعينيات من عمرها، من سكان شرقي أورشليم القدس، حيث قامت بنشر تعبيرات فرحة بجريمة القتل، والاعمال الإرهابية لمنظمة حماس، والتحريض على الكلمات مثل: "الله جعل هذا يوم للاحتلال، صباح التحرير الوشيك.. طوفوا ودمروا الأرض، لقد كان هذا الوعد قد تحقق"... ، حيث تم العثور على سيارتها وضبط وثائق تحتوي على كلمات تحريضية وتشجيع ودعم للمنظيمات الإرهابية، ومن ثم إلقاء القبض عليها على يد افراد الشرطة، وستتم احالتها إلى المحكمة اليوم بغرض تمديد توقيفها.

 بالإضافة إلى ذلك، ألقي القبض على 7 مشتبهين على يد افراد شرطة مديرية دافيد، بعضهم بمساعدة وتوجيه من مركز المراقبة والتحكم  (مباط 2000)، حيث شوهد بعضهم يرقصون والبعض الآخر يوزعون الحلوى في الشارع، معربون عن فرحتهم بأعمال الإرهاب والقتل التي قامت بها منظمة حماس الإرهابية قبل أيام قليلة.

 قبل وقت قصير، قام افراد مركز شرطة ليف هابيرا في حي راموت في أورشليم القدس، بالقاء القبض على  مشتبه (18 عام، من سكان البلدة القديمة) نشر في الأيام القليلة الماضية كلمات تحريضية على شبكة التواصل الاجتماعي "تيك توك"، والتعبير عن الفرحة بأعمال 'حماس' الارهابية، حيث ألقت الشرطة القبض على المشتبه ومن ثم تمت احالته إلى مركز شرطة ليف هبيرا.

 *ستواصل شرطة إسرائيل العمل مع جميع الأجهزة الأمنية، لرصد أولئك الذين يحرضون على العنف وأعمال الإرهاب، وأولئك الذين يشيدون بهذه الأعمال على شبكة الإنترنت وفي الشارع، وتحديد مكان المشتبهين بالتحريض على الأعمال الإرهابية، والتعامل معهم بحزم، وضد  التحريض على العنف والإرهاب.*
 ——
 مرفق: صور من النشاط لافراد شرطة لواء أورشليم القدس.

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم