بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ - لواء الشّمال:

 مكافحة الجريمة في منطقة لواء الشمال - حملة "كبح طارئ" 

في إطار نشاط شرطة الشّمال ومحاربي حرس الحدود ضمن حملة "كبح طارئ" التي أعلن عنها مفوّض الشّرطة، داهم العشرات من أفراد الشّرطة، صباح اليوم، عدداً من مراكز المراقبة المرتبطة بتنظيم إجراميّ في منطقة مدينة الناصرة حيث تمّ تفكيك وإزالة شاشات ضخمة وكاميرات من الحيّز العام على طول عشرات الكيلومترات في مدينة الناصرة ومحيطها

قام عشرات من أفراد الشرطة ومحاربي حرس الحدود في الشمال صباح أمس 18/09/24 بمداهمة عدة مجمعات للمنظمات الإجرامية في مدينة الناصرة. فككت وازالت القوات الكاميرات التي كانت تستخدم لجمع المعلومات المرئية وصادرت الكثير من المعدات التكنولوجية، بما في ذلك الكاميرات من غرف العمليات التي سجلت الحيز العام لعشرات الكيلومترات.

أدت التحقيقات في حوادث العنف إلى استنتاج أن الجناة قاموا بتفعيل الكاميرات للحصول على معلومات استخباراتية عن الأطراف التي هم على خلاف معها. يتم إرسال بث الكاميرات والفيديو إلى غرف عملياتية، والتي يشاهدها المجرمون باستخدام شاشات تلفزيون كبيرة، وكجزء من الأنشطة، تم ضبط العديد من الكاميرات وتم تفكيك الغرف العملياتية.

يهدف هذا النشاط إلى تحسين الشعور بالأمان والأمن لدى سكان المدينة، الذين وجدوا أنفسهم في موقف يشعرون فيه بأنهم مراقبون وأن خصوصيتهم معرضة للخطر. نواصل الحرب ضد العناصر الإجرامية بكل الأدوات المتاحة لنا ونعمل باستمرار على تحسين قدراتنا وأساليب العمل ضدهم.

مرفق توثيق:

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم