الناطقون بلسان الشرطة (القدس) *:

* قاموا بتخريب 28 قبر في المقبرة البروتستانتية بالقرب من جبل صهيون في القدس واعتقلتهم الشرطة. مع انتهاء التحقيق في منطقة داود في لواء القدس يتوقع توجيه لائحة اتهام ضد المتهمين *

ووردت في بداية الشهر شكوى في منطقة داود بمحافظة القدس حول أضرار لحقت بعدد كبير من شواهد القبور والقبور في المقبرة المسيحية في البلدة القديمة بالقدس. بعد الحادث الذي وقع قبل أيام قليلة من تقديم الشكوى ، فتحت شرطة منطقة دافيد في منطقة القدس تحقيقا. لاحظ محققو الشرطة مع ضباط الطب الشرعي الذين وصلوا إلى مكان الحادث ، الدمار الواسع وعملوا على جمع النتائج والأدلة.

وتبين من التحقيق الذي أجرته الشرطة أن هذا عمل تخريب متعمد يتمثل في تخريب العديد من المقابر التي حدثت في بداية الشهر. بعد تحقيقات مختلفة ، قام محققون من منطقة دافيد في منطقة القدس بتعقب هوية المتورطين واعتقال المشتبه بهم (18 ، 14 ، من سكان وسط البلاد) للاشتباه في قيامهم بتخريب عدد كبير من الأشخاص. شواهد القبور وإلحاق الضرر بالمقبرة.

وكشف التحقيق في القضية أن المشتبه بهم ارتكبوا أعمال تخريب في قرابة 28 قبراً بدافع الكراهية على خلفية الأعمال العنصرية. تم تمديد اعتقال المشتبه بهم ، وبعد ذلك تم إرسالهم من قبل المحكمة إلى الإقامة الجبرية. وبانتهاء التحقيق وتشكيل بنية تحتية للأدلة ضد المتورطين ، من المتوقع توجيه لائحة اتهام ضدهم من قبل مكتب المدعي العام.

بعد أيام قليلة من الحادث ، خلال لقاء مع البطريرك اليوناني في البلدة القديمة بالقدس ، علق قائد لواء القدس ، المراقب دورون تورجمان ، على الحادث ، وأشار إلى أن "أي ضرر يلحق بالمؤسسات والمواقع الدينية هو أمر خطير و يضر بنسيج الحياة الفريد والحساس الموجود في المدينة لأعضاء جميع الأديان والطوائف. تلتزم شرطة منطقة القدس بالحفاظ على الأمن والنظام ، في قتال حازم لا هوادة فيه ضد المخالفين للقانون أينما كانوا. بصفتنا شرطة لجميع سكان وزوار القدس واليهود والمسلمين والمسيحيين ، فإننا نعمل ضد أعمال العنف والتخريب ، ولا سيما تلك التي تسيء إلى المشاعر الدينية.
——
مذب مغسلة للعريف علاء حريف ضابط ارتباط للطوائف المسيحية في منطقة داود وصور للأضرار التي لحقت بشواهد القبور في المقبرة.
رصيد الصورة: المتحدث باسم الشرطة.

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم