ترانيم لهن ولكن
سهيل عطاالله
2022-03-21

ترانيم إجلال أقدمها لسيدات القوم في أعياد آذار:
عيد المرأة وعيد الأم. ترانيم إجلال أقدمها للمرابطات الرابطات حياتهن بأهداب الوطن. ترانيم حُب نُطلقها للأسيرات الصبورات الصامدات اللواتي يحملن في ارحامهن الخيرين والخيرات من ذراري أوفياء تكتحل بهم وبهن عيون الأوطان.
طوبى للكاتبات المسكونات بالوطن!
طوبى للأمهات المصونات!
يشمخ الوطن في دعاء الأمهات الحريصات على تحصين الأبناء والبنات جنودا أوفياء مكافحين في معارك الأمن والأمان.
تحيات إجلال لكاتباتنا الاديبات اللاتي بمداد يراعهن تزهو ألوان الأوطان.. هنيئا لهن بكتاباتهن وابداعاتهن ترتفع رفعة الأوطان!!
في إكرامنا لهؤلاء النساء الحاضرات في حاضرنا نعود بالذكرى ونذكر من الماضي البعيد صحابيات كريمات وسيدات متميزات كُن قدوات:
1) خديجة بنت خويلد: تزوجها النبي ولم يتزوج عليها حتى توفاها الله وهي "أفضل نساء أهل الجنة مع فاطمة ومريم وآسيا". كان لقبها قبل الإسلام (الطاهرة).. هي أول من آمنت بالرسول وأنجبت له جميع أولاده من الذكور والاناث ما عدا (إبراهيم) ابن مارية القبطية.
2) أسماء بنت أبي بكر الصديق: كانت تلقب بذات النطاقين وذلك لأنها شقت نطاقها لتشد به الطعام عندما ارادت ايصاله للرسول ولأبيها وهما في الغار.
3) زبيدة بنت جعفر: زوجة هارون الرشيد عرفت بكثرة إحسانها ورعايتها لأعمال الخير.
4) فاطمة القيرواني.. كان لديها الكثير من المال وأنفقته في الأعمال الخيرية.. اشترت أرضا وأقامت عليها مسجدا وجامعة.. مسجد وجامعة القرويين في عهد الامام ادريس.
5) الاميرة فاطمة إسماعيل: مؤسسة أول جامعة في مصر والشرق الأوسط.. ابنة الخديوي إسماعيل التي تبرعت بمجوهراتها لإنشاء الجامعة المصرية (جامعة القاهرة).. تبرعت بأرض تملكها في الجيزة لتصبح مقر جامعة القاهرة.
6) سميرة موسى: أول عالمة ذرة عربية.. تعرضت للاغتيال لتخصصها في أبحاث الطاقة الذرية.
7) جميلة بوحيرد الجزائرية: رمز ثورة المليون شهيد.

                              <p>المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه 
ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم</p>

                             
                             <ins class=