تعقيب سماحة الشيخ موفق طريف، الرئيس الروحي للطائفة الدرزية.

وردنا بلاغٌ حول العمليّة الإجراميّة البشعة في بيت جن، والّتي راح ضحيّتها المغدور الشّابّ بسام أمين قبلان، إضافةً إلى إصابة آخر بجراح خطيرة.

كم يؤسفنا أن تنضمّ هذه الجريمة للائحة الجرائم السّوداء الّتي تجتاح مجتمعنا، مخلّفةً عشرات حالات القتل والاعتداءات وإطلاق النّار الّتي نسمعُ عنها يوميًّا منذ مطلع العام الحالي.

نستنكرُ ونشجبُ عمليّة القتل هذه وغيرها من هذا الإرهاب الاجراميّ المنظّم، ونحمل الشرطة المسؤوليّة الكاملة ونطالبها بالتحقيق والتّحرّي الفوري والجدّي والحثيث للكشف عن الجُناة، وتقديمهم في أسرع وقتٍ كان وبيدٍ قاسية من حديد إلى العدالة والعقاب، إذ لا يُعقل بتاتًا أن تتوالى عمليّات القتل في وضح النهار دون الكشف عن القتلة وإيداعهم السّجون مع أشدّ العقوبات.

علينا جميعًا أنْ نوقف انتشار سرطان العنف الفتّاك هذا في جسدنا المجتمعيّ الواحد، وتوحيد الصّفوف في كافّة المؤسّسات الرّسميّة والشّعبيّة والاجتماعيّة، من أجل اجثتاث أصل هذه الظّاهرة المقيتة، الّتي تهدّد الأمن والأمان، وتعبثُ في تركيبة السّلم الاجتماعيّ العامّ.

قلوبنا مع عائلة قبلان الثّاكلة، وتمنّياتنا للمصاب بالشّفاء العاجل القريب، ببركة ليالي العشر المباركة.

وإنّنا إذ نعود ونؤكّد: العنف قطعًا ليس منّا، فمن اتّخذه نهجًا كان هو أيضًا ليس منّا.

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم