شرطة لواء أورشليم القدس تكشف عن جرائم إحتيال وابتزاز وانتحال شخصية وإستلام مئات الآلاف من الشواقل بطريقة إحتيالية، والتي قام بإرتكبها مشتبه فلسطيني مقيم بشكل غير القانوني في إسرائيل.*

*هكذا أدى التحقيق مع فلسطيني من سكان الخليل، والذي يقيم في كنيسة في شرقي أورشليم القدس، حيث تم إلقاء القبض على المشتبه ومن ثم احالتة الى مركز شرطة شاليم في أورشليم القدس، للإشتباة بتورطة بالعديد من جرائم الإحتيال ومنها: ابتزاز امرأة عن طريق التهديد بنشر صور شخصية من الهادف المحمول لزوجها المرحوم، مقابل استلام مبلغ احتيالي يزيد عن 700 الف شيكل  ومخالفات الدخول إلى إسرائيل بشكل غير القانوني وفي نهاية التحقيق من المتوقع أن يتم تقديم لائحة إتهام ضده اليوم.*

قام افراد مركز شرطة شاليم في بداية الشهر بإلقاء القبض على مشتبه به، وهو فلسطيني (47) عام مقيم غير قانوني في الخليل، كان يقيم في كنيسة في شرقي أورشليم القدس لعدة أسابيع، وفي إطار التفتيش الذي أجرته الشرطة في الكنيسة التي كان يقيم فيها المشتبه، حيث تم ضبط عدد كبير من بطاقات الائتمان والحقائب والمجوهرات والهواتف المحمولة وجوازات السفر وغيرها.

 خلال التحقيق مع المشتبه اتضح لمحققو الشرطة أنه بالإضافة إلى دخوله إسرائيل بشكل غير القانوني، كان المشتبه ينتحل شخصية ضحاياه في كل مرة بشكل احترافي في عدد كبير من الحالات، وفي هذه الحالة قام بابتزازهم الضحايا بالتهديدات بطريقة احتيالية وسرق منهم مبلغاً إجمالياً يزيد عن 700 الف شيكل.

 في إحدى الحالات، تظاهر المشتبه أمام أرملة كمحامي ووعدها بالاهتمام بميراث زوجها الراحل.  قامت المرأة ببراءتها بتسليم المشتبه بطاقات ائتمان وجوازات السفر والهاتف الخليوي وسلمت المشتبه  مبلغًا من المال قدره *أكثر من نصف مليون شيكل*.

 في مرحلة ما، عثر المشتبه على صور حميمة للمرأة على الهاتف الخليوي للزوج الراحل، وبدأ بابتزازها بالتهديدات، والضغط عليها بأنها إذا لم تحول مبالغ مالي، فسوف ينشر صورها الحميمة.

 في قضية أخرى، عَرف المشتبه عن نفسه للضحية بأنه يساعد في الحصول على رخص بناء، بعد أن تبين أن الضحية يسكن في منزل دون رخص بناء، وطلب منه بمبلغ 130 الف شيكل من أجل ترتيب التصاريح، وبعد ذلك اختفى المشتبه بالمال.

 في حالات أخرى، عَرف المشتبه عن نفسه بأنه مدير جمعية لمساعدة المحتاجين، وفي حالة أخرى عرّف عن نفسه بأنه مدير مصنع لإنتاج غرف طوارئ وطالب الضحية مبلغ مالي يقارب 60 الف شيكل.

 خلال التحقيق في مركز شرطة شاليم تم تمديد توقيف المشتبه من حين حين لآخر في المحكمة، وبعد الانتهاء من التحقيق تم جمع الأدلة والبينات ضده. ومن ثم تقديم تصريح مدعٍ  ضده، حيث تم تمديد توقيفه مرة أخرى حتى اليوم، ومن المتوقع أن يتم تقديم لائحة اتهام ضده من قبل النيابة العامة.

 *صرح الرائد نداف رابوبورت، ضابط قسم التحقيقات ، والاستخبارات في مركز شرطة شاليم وقال:* "هذا مشتبه  فلسطيني، من سكان الخليل، دخل إسرائيل بشكل غير القانوني، وكان يقوم بالحتيال في كل مرة بشكل محترف، وبالتالي خدع العديد من الضحايا وابتزاز أموال كثيرة منهم مستغلا معاناتهم، في إطار نشاط التحقيق المهني على يد محققو مركز شرطة شليم، حيث تم التحقيق مع العشرات من المتورطين من أجل تعقب أكبر عدد ممكن من الضحايا الذين تضرروا نتيجة أفعاله الخطيرة، ومع إنتهاء التحقيق تمكنا من الكشف عن جرائمة الخطيرة، ومن المتوقع اليوم تمت إحالته إلى المحكمة.
 —-
 مرفق- صور لبعض الممتلكات التي تم ضبطها بحوزة المشتبه.

المصدر : شعبة الإعلام.

بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي:

 *أحد سكان شرقي أورشليم القدس اعتدى بعنف على شريكته بإلقاء طبق أصابها في وجهها، ونتيجة لذلك، إحتاجت المرأة إلى تلقي العلاج الطبي في المستشفى، حيث تم إلقاء القبض عاى المشتبه على يد افراد شرطة لواء أورشليم القدس، ومن ثم تمديد توقيفه في المحكمة.*

تلقى مركز شرطة النبي يعقوب في لواء أورشليم القدس بلاغاً قبل عدة ايام حول حالة عنف خطيرة وقعت في منزل في شرقي أورشليم القدس، وبحسب البلاغ قام المشتبه بهاجمة شريكته بعد شجار نشب بينهما.

 شرع محققو  مركز شرطة النبي يعقوب في تحقيق سريع، حيث تم إلقاء القبض على المشتبه، وهو في الثلاثينيات من عمره من سكان شرقي المدينة، للإشتباه بالإعتداء على شريكته في منزلهما، حيث تمت إحالته إلى التحقيق في مركز الشرطة.

 بحسب الشبهه نشب شجار كما ذكرنا بين الزوجين، حيث ألقى المشتبه فجأة طبقاً أصاب وجه شريكته مما أدى إلى إصابتها بجروح خطيرة، ومن ثم إحالتها إلى تلقي العلاج الطبي في المستشفى.

 تمت إحالة المشتبه إلى المحكمة في نهاية الاسبوع بغرض تمديد توقيفه على ذمة التحقيق، حيث تم تمديد توقيفه عده حتى يوم الاثنين المقبل 26.2.24، وما زال التحقيق في فحص ملابسات الحادث مستمر في الشرطة.

 *ستواصل شرطة إسرائيل العمل بحزم ضد جرائم العنف بين الأزواج وبشكل عام، وستلاحق هؤلاء المجرمين العنيفين، بهدف الحفاظ على الأمن وسلامة العامة.*
25.2.2024, 12:11 - امير غانم مساعد المتكلم باسم الشرطة: بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي:

*إستمرار نشاط الشرطة طوال الوقت من أجل إحباط جرائم الممتلكات-  في إطار نشاط لافراد شرطة لواء أورشليم القدس ومحاربي حرس الحدود في حي التلة الفرنسية في أورشليم القدس، حيث تم إلقاء القبض على مشتبهين اثنين فلسطينيين يقيمان بشكل غير القانوني للإشتباه بقيامهم بإقتحام ثلاثة مركبات حاولا سرقتها.*

 في إطار نشاط حازم قام به افراد مركز شرطة شاليم في لواء أورشليم القدس، جنبا إلى جنب، وبالتعاون مع وحدة مكافحة الشغب، ومحاربي حرس الحدود، وبمساعدة مركز المراقبة والسيطرة في لواء أورشليم القدس، وخلال عطلة نهاية الأسبوع في التلة الفرنسية، حيث تم التعقب  خبف مشتبهين قاما بحسب الاشتباه، باقتحام ثلاث مركبات  ومحاولة سرقتها.

 تلقي مركز الطوارئ في الشرطة بلاغاً حول مشتبهين يتجولان بشكل مثير للإشتباه بين المركبات، حيث تم إستدعاء افراد الشرطة  بسرعة إلى مكان الحادث، ولاحظوا العديد من المركبات التي تم اقتحامها، وبدأوا على الفور في نشاط مسح وتفتيش حول  المشتبهين في هذه الأفعال.

 بمساعدة وتوجيهات من مركز المراقبة والسيطرة في لواء أورشليم القدس، حيث لاحظ افراد الشرطة المشتبهين اللذين فرا سيرا على الأقدام. وفي مطاردة قصيرة على الأقدام ألقى افراد الشرطة، ومحاربي حرس الحدود القبض على المشتبهين.

 تم إلقاء القبض على المشتبهين، وهما فلسطينيين من سكان يهودا والسامرة واللذان  يقيمان في إسرائيل بشكل غير ابقانوني ( 16 و 18 عام)، حيث تمت احالتهما الى التحقيق في مركز شرطة شاليم. وفي الليلة الماضية، تم تقديمهما إلى جلسة استماع بشأن تمديد توقيفهما في مركز شرطة شاليم. وقد وافقت المحكمة على طلب الشرطة، ومددت توقيفهما لعدة أيام لاستكمال إجراءات التحقيق اللازمة في قضيتهما.

 في حالة أخرى، وفي حوالي الساعة 01:30 من هذا المساء، تم تلقي بلاغ حول حالة عنف في مستوطنة جفعات زئيف حيق تم استدعاء افراد مركز شرطة ليف هابيرا إلى مكان الحادث، وعندما وصلوا إلى مكان الحادث لاحظوا سيارة ذات نافذة محطمة وأبلغهم أحد السكان المحليين أن المشتبه أمسك به واقتحم سيارته وحاول سرقة سيارته.
القت الشرطة القبض علىالمشتبه، وهو فلسطيني يبلغ من العمر 18 عام مقيم بشكل غير القانوني من سكان نابلس، حيث تمت احالته إلى التحقيف في مركز شرطة ليف هابيرا، وفي النهاية تم توقيفه وما زال تحقيق الشرطة مستمرا.

 *ستواصل شرطة إسرائيل في أورشليم القدس بالاستمرار بالتركيز على الجهود واستخدام الوسائل المتاحة لنا بالعمل بشكل حازم ضد مجرمي الممتلكات، وخاصة ضد اللصوص وسارقي المركبات الذين يمسون بالامن وسلامة العامة وممتلكات، وإلقاء القبض على هؤلاء المتورطين في ذلك ومحاكمتهم.*
 ——
 مرفق- صورة لإحدى المركبات التي تم اقتحامها على يد المشتبهين.

المصدر- شعبة الإعلام.

 *جميع المعلومات من الميدان مباشرة إلى هاتفك المحمول، انضم الآن إلى قناة الواتساب الخاصة بشرطة إسرائيل >>>*

 https://bit.ly/49xZ3q1

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم