بمشاركة ممثلين عن الإطفاء والانقاذ: جلسة برلمانية تناقش قضية الأضرار البيئية والصحية لمكب النفايات الموجود في جديدة المكر*

- بيان صادر عن مكتب كايد ظاهر، الناطق بلسان سلطة الإطفاء والإنقاذ للاعلام العربي:

عقدت اليوم الأربعاء جلسة في اللجنة الفرعية للعدل البيئي والعدل في التوزيع برئاسة النائب سندس صالح، وتمّت خلالها مناقشة قضية الأضرار البيئية والصحية لمكب النفايات الموجود في جديدة المكر.
وشارك من قبل سلطة الاطفاء والانقاذ في الجلسة كل من كايد ظاهر الناطق بلسان سلطة الانقاذ والاطفاء للاعلام العربي ويانيڤ رونين قائد محطة الاطفاء في الجليل الغربي.

الجلسة ناقشت قضية عشرات الاف أطنان النفايات المتراكمة في جديدة-المكر والأضرار البيئية والصحية الناجمة عنها. وفي مداخلته حذّر كايد ظاهر، مستشار قائد سلطة الانقاذ والاطفاء والمتحدث للاعلام العربي من مخاطر مكب النفايات المذكور ومن كارثة حقيقة قد تحصل في حال اندلعت النيران فيه ما قد يسبب أضرار بيئية، صحية ومادية فادحة. وشدد على اهمية العمل من أجل معالجة هذه المشكلة. 
وطرحت النائب سندس صالح موقفها، مشيرة الى أنّه "لا يجب تحميل المسؤولية لرئيس المحلس سهيل ملحم إنما للوزارات المختلفة التي لا تقوم بمهامها ولا تقوم بتخصيص الميزانيات اللازمة لمعالجة ونقل تلك النفايات، هذه القضية حارقة ولن ندّخد جهدًا في سبيل معالجتها"

وأجمع المشاركون على ضرورة إيجاد حل فوري للقضية ومتابعة الموضوع أمام كافة الوزارات المسؤولة كونها تشكّل خطرًا بيئيًا وصحيًا كبيرًا.

يذكر أخيرًا أنّه شارك في الجلسة كلٍ من: السيد سهيل ملحم رئيس المجلس المحلي جديدة-المكر، السيد عبيد عبيد القائم بأعمال الرئيس، السيد وجدي عابد مدير قسم الصحة والبيئة في المجلس المحلي، إلى جانب نوّاب المشتركة؛ د. أحمد طيبي، عايدة توما سليمان وأسامة السعدي، كذلك شارك عبر تطبيق الزوم كلٍ من: دوريت زيس مديرة لواء الشمال في وزارة جودة البيئة، روتم مندوب وزارة المالية، السيد صالح خطبا نائب مدير لواء الشمال في وزارة الداخلية، المحامية جميلة هردل واكيم، الآنسة براخا مديرة قسم صحة الجمهور في وزارة الصحة.

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم