بدعوة من السيد عصام نعيم شحاده رئيس مجلس كفرياسيف المحلي، عُقِدت يوم الخميس الفائت جلسة عمل وتعارف مع  مدير المخصصات والميزانيات في مفعال هبايس السيد كوبي بنبسطي برفقة السيد عزمي مصالحه عضو مجلس مفعال هبايس والسيد شمعون كوهن مسؤول المنح الدراسية لطلاب الجامعات في مفعال هبايس وذلك  بحضور كل من : السيد عصام شحاده رئيس المجلس المحلي، السيد سعيد إبراهيم محاسب المجلس المحلي، السيد مجد سعيد مهندس المجلس المحلي ، السيد ميخائيل بصل مدير قسم المعارف، السيد جبر عوض نائب رئيس المجلس المحلي، السيد عفيف صفيه عضو المجلس المحلي والسيدة هيلانه فرنسيس مسؤولة العلاقات مع مفعال هبايس .  هدفت الجلسة الى التعارف مع مسؤولي بايس وتعزيز التعاون معه للحصول على المزيد من الميزانيات والمخصصات  في مجالات مختلفة والتحضير لمشاريع متعددة التي بالإمكان الحصول على ميزانيات لها من قبل مفعال هبايس في عدة مجالات نتل مجال :  الرفاه ، الثقافة ،الرياضة، المنح الدراسية ، بناء مؤسسات وغيرها . 
وقد شدد رئيس المجلس المحلي على ضرورة تخصيص ميزانيات إضافية تجهيزاً لاحتفالات مرور مئة عام على إقامة المجلس المحلي الأمر الذي يميز مجلس كفرياسيف عن باقي المجالس والبلديات الأخرى .
 حقا  لقد أسفرت الجلسة العديد من الإنجازات ، وكان لها بشائر سارة خاصة لطلاب الأكاديميين في القرية حيث تم الموافقة عل طلب رئيس المجلس المحلي الى رفع عدد المنح السنوية لطلاب الجامعات والكليات لكل الألقاب وتشمل ايضا الهندسيين وشهادات التدريس- من 85 منحة الى 200 منحة سنويا وسيعمل رئيس المجلس على رفع عدد المنح الى 250 منحة،  وذلك بالتعاون مع مشروع بيرح وجمعيات أخرى . وسنعلن لكم في حينه عن كيفية تقديم الطلبات للحصول على المنحة مع كامل التفاصيل كما ويمكن التواصل مع السيدة هيلانه فرنسيس مسؤولة المنح في المجلس.
بخصوص المشاريع في المجالات الأخرى تم الاتفاق أيضاً على تقديم طلبات  لتلبية نداء بايس لمشاريع كبيرة بقيمة 25,000,000 شاقل  لبناء قاعة اودوتوريوم (مسرح ثقافي مع مدرج) كذلك التعاون مع بايس ووزارة الرفاه لتخصيص ميزانية لبناء قسم جديد لقسم الرفاه الاجتماعي في مبنى المجلس الجديد. ايضا تم الاتفاق أنه سيتم تخصيص ميزانية لغرفة تعليمية تكنلوجية لطلاب المدارس. 
من إنجازات الجلسة أيضا  تم مصادقة بايس على طلبات رئيس المجلس المحلي لمفعال هبايس بقيمة 4 مليون شاقل كالتالي : 500،000 شاقل لترميم وتأثيث المدرسة الثانوية.
 1.5 مليون شاقل  لبناء مركز للأم والطفل ، وتخصيص مبلغ  2 مليون شاقل لترميم ملعب كرة القدم. 
كما واتفق على تخصيص ميزانية سنوية  لفرع (שלוחה) لمركز تطور الطفل.
وفي نهاية الجلسة شكر رئيس المجلس المحلي حضورهم وعبر عن سروره لهذه الجلسة المثمرة واعتبرها هامة وناجحة جدا ووعد المباشرة  بكل ما اتفق  عليه  خلال الجلسة من أجل تطوير القرية ورفع مستوى الخدمات للمواطن.

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم