جمعية إبداع تقيم يوماً مميزاً للرسم لفنانيها في بيت الفنان نزيه نصرالله في شفاعمرو

 

تقرير وتصوير : نادرة شحادة 

أقامت جمعية ابداع يوم السبت 3/8/2024 يوماً مميزاً خاصاً بالرسم  لفنانيها المبدعين في حديقة  بيت الفنان نزيه نصرالله عضو جمعية ابداع في شفاعمرو وسط جوٍ فنيٍ  ترفيهي أخويٍ عائلي ودّي جميل ورائع جداً . طغت عليه روح المحبة والتآخي والاحترام ,  شعر فيه الفنانون وكأنهم في بيتهم حيث استقبلنا الفنان نزيه أجمل استقبال , بكل حفاوة ولباقة واحترام من خلال ضيافته الحاتمية الكريمة التي تفوق كل اعتبار .فكان مبادراً لهذه الفعالية بالتعاون مع الفنان إيليا بعيني المدير الفني لجمعية إبداع الذي أشرف على هذه الفعالية في ساحة وحديقة بيت الفنان نزيه . 

وكان الهدف من هذا اللقاء الجميل هو تعزيز أواصر المحبة , الإلفة , التعاون والتعاضد بين الفنانين وهذا ما حصل فعلاً في هذا اليوم الرائع . 

فكل فنان أخذ زاوية خاصة به بجانب زميله الفنان  وبدأوا بالرسم بجانب بعضهم البعض ليعبروا عما يجول في خاطرهم من مشاعر وأحاسيس دفينة تختلج في صدورهم المستوحاه من جمال الأشجار وعطر الأزهار ليتجاذبون أطراف الحديث بكل متعة وسرور وسط أجواء من الفكاهة والدعابة للترفيه عن النفس . 

حضر هذا اللقاء أعضاء الإدارة الأستاذ عبد الخالق أسدي والمهندس أحمد متاني وقد تعذر حضور الأستاذ جورج توما رئيس جمعية ابداع  لأسباب صحية .

وقد ألقى الأستاذ عبد الخالق أسدي في هذه اللقاء العطر كلمة شكر للفنان نزيه تقديراً على استضافته وترحيبه واحتوائه لنا في هذا اليوم المميز قائلاً : نحييك من الجنوب من الشرق من الغرب جئناك تحت اسم رابطة ابداع من يركا أبو سنان كفرياسيف دير الأسود , من عكا البحر وطمرة الدر , من الأستاذ عبد الخالق أسدي عكا وحيفا , من عرابة , المقيبلة من دبورية من صندلة , من المثلث الشمالي والجنوبي من هنا وهناك من بلد التوت من البرج الحصين والجوافة من عند أبي جهاد . 

من كل الأماكن جئناك بقلوب هيمانة بحب اللقاء في ساحتك الغناء . طعماً وشكلاً ومنظراً . انت يا نزيه زينة هذا اللقاء وزينة هذه الساحة وزينة شفاعمرو . ألف تحية شكر تقدير واحترام . سأبقى سكراناً في حبك يا نزيه . 

إبداع يا إبداع في ساحة  نزيه نصرالله أرسموا وارسموا ما شاء الله . الشكر كل الشكر الى نزيه العظيم  الذي استضافنا بساحته بقلبه الحليم , بالقهوة والماء البارد والبسيفلورا الطعيم والبيرا والنبيذ يا نزيه الكريم . 

هل رأى الفنانين فناً مثلنا ؟ إبداع رابطة الفن في طبعنا أحييكم جميعاً من عند نزيه في شفاعمرنا  . باسم الإدارة شكرنا مع تحياتنا للفنانين وعلى رأسهم مضيفنا نزيه نصرالله حياك الله يا حبيبنا . شربنا الخمر ومن نبع لطفك وعطر محبتك وكرمك , أتحفتنا بكرم ضيافتك اسكرتنا من خمر حبك وفتحت لنا أبواب بيتك وجمعتنا تحت  مظلة عطفك , دمت عنواناً للكرم والكرامة واستقبال ابداع . أبدعت يا نزيه ودمت مع المبدعين وشكراً . 

تخلل هذا اللقاء الممتع وجبة غذاء تجت ظل الشجار وبين أحضان الطبيعة الخلابة . 

وقد رسم كل فنان لوحة خاصة به عرضها أمام الفنانين الحاضرين وتم التقاط صورة جماعية لهم معبرين عن سعادتهم بهذا اليوم الجميل ,  شاكرين الفنان نزيه على حسن الاستقبال والضيافة وجمعية ابداع على هذه الفعالية الهامة والهادفة التي من شأنها تعمل على رفع مكانة الفنان فنياً وثقافياً ودعم الثقافة والفن بشكل عام  في الوسط العربي .

وفي ختام اللقاء شكرت جمعية ابداع بدورها الممثلة برئيسها الأستاذ جورج توما الفنان نزيه على تعاونه وحبه للفنانين وللفن , فقد فتح لنا قلبه وباب بيته على مصراعيه مما يدل على كرم أخلاقه وحب عطائه  للآخرين وكذلك على كل ما قدمه لنا من ضيافة واستقبال رحب فتمنت له الجمعية كل الخير ودوام الصحة , العطاء والإبداع .

الفنانون المشاركون : 

أحمد كنعان – ايليا بعيني – إيمان حليحل – ايمن أبو الهيجا – تغريد حبيب – جمانة مروشي – عبدالله كنعان – كفاح حماد – ليخيا متاني – مبدا ياسين – مريانة منصور نخلة – منير قزموز – نايف شحادة – نجية ياسين – نزيه نصرالله .

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم