جمعية مواطنين من أجل البيئة تلتمس للعليا لحل مشكلة التلوث البيئي في منطقة جديدة المكر

 

 

قدمت جمعية مواطنين من أجل البيئة التماسا لمحكمة العدل العليا ضد وزيرة البيئة والمجلس المحلي جديدة المكر مطالبة الوزارة بإزالة مكبات النفايات غير القانونية في محيط البلدة، وقف حرائق النفايات المتكررة وتنفيذ خطة للرقابة ومنع القاء النفايات العشوائي وحرقها.

 

يذكر أن الآفة البيئية في محيط البلدة مستمر منذ سنوات والتلوث الناجم عنها يمس بعشرات الآلاف من السكان في المنطقة كلها ويشكل خطرا كبيرا على الصحة حيث يعتبر حرق النفايات من أخطر الملوثات على صحة الانسان اذ انه يسبب انبعاثات لعشرات المواد الخطرة والمسرطنة بالإضافة الى المس بالبيئة وبجودة حياة السكان. تبلغ نسبة الجزيئات الناجمة عن حرق النفايات في الدولة سنويا 38% من كافة مصادر الانبعاث وتقدر التكلفة الاقتصادية المترتبة عن الأضرار الصحية الناجمة عنها ب 572 مليون شاقل سنويا!

المحامية جميله هردل واكيم – مديرة جمعية مواطنين من أجل البيئة: “لا يعقل أن عشرات آلاف السكان يتضررون بشكل يومي من الدخان السام بينما تتناقل السلطات المسؤولية من واحدة لأخرى. صحيح أن القانون يلزم السلطة المحلية بمعالجة النفايات ولكن عند وجود وضع خاص تعجز سلطة صغيرة عن مجابهته وحدها، على الوزارات المساهمة في وضع حلول للمشكلة كي لا يبقى السكان ضحايا لهذا التلوث الخطير.”

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم