حضور واسع ونوعي يشارك في أمسية أدبية احتفاء بإشهار باكورة الكاتبة الصاعدة منار سلمان مهنا

تحت رعاية مجلس البقيعة المحلي برئيسه الدكتور سويد سويد، وقسم الثقافة والشباب في المجلس المحلي بإدارة الشاعر سامي مهنا، وبحضور نوعي تزركش بالكتاب والشعراء ورواد العلم المعرفة وأساتذة مدارس ومدراء ومن اليهم من اخوة واخوات وأهال، رجالا نساء شابات وشباب، احتضنتهم مساء اليوم السبت قاعة المركز الجماهيري المحلي بمديره الناشط الثقافي سميح زين الدين، حيث شاكوا بأمسية أدبية اثرائية المضامين، احتفاء بإشهار باكورة الكاتبة الصاعدة ابنة البقيعة منار سلمان مهنا، حمل عنوان “بين الخيال والواقع”.

هذا، وكان اول المتكلمين في الحفل رئيس المجلس المحلي الدكتور سويد سويد، فرحّب بالحضور منوها ان البقيعة كانت ولم تزل منارة لكل المجتمع العربي من حيث غزارة الإنتاج، والكم الواسع من الشعراء والكتّاب والفنانين، ومن اليهم من أصحاب المعرفة والعلم والثقافة.. منتهيا الى تهنئة الكاتبة وذويها مباركا باكورة انتاجها.

ثم كانت كلمات تهنئة وثناء على الكاتبة ومدخلات أدبية وقراءات من نصوص “بين الخيال والواقع” لكل من: الشاعر سامي مهنا، مديرةَ المدرسةِ الثّانويّةِ عتيد الشّاملة د. ليلى عبّاس، مدرّسَ اللّغةِ العربيّة في مدرسة عتيد الثانوية ابن مجدل شمس نادر حلبي، الأستاذ القدير ابن البقيعة رياض مخول، أستاذُ اللّغةِ العربيّةِ سليم عنتير، رئيس مجلس يانوح جث سابقا وعم المحتفى بها وبإشهار كتابها المُدرّس الأستاذ يوسف قاروط.. حيث تناول كل واحد/ة  منهم قسطا من التهنئة، متناولين بعض مكنونات الكتاب، مقدمين بعض القراءات منه متمنين للكاتبة المزيد من العطاء الادبي والتألق.. في حين قامت المحتفى بها وبإشهار كتابها منار مهنا بشكر الخطباء والحضور والمجلس المحلي وجميع القيمين على الأمسية ..  ثم قرأت بعضا من نصوص كتابها.


تجدر الإشارة الى ان مدرسة اللغة العربية في مدرسة عتيد الشاملة الأستاذة لبنى عامر، تألقت في عرافة الامسية والتقديم لها، وبين المتكلم والذي يليه كانت تقدم مقطوعات مقتضبة من كتاب “بين الخيال والواقع”، الذي تم اقتناءه عند مدخل القاعة، التي شهدت باحتها عرضا لبعض رسومات ولوحات الفنان يوسف جبر فارس. مع العلم انه تخلل الحفل كذلك عزف على الناي ومقطع عزف على العود مع غناء من أستاذ الموسيقى كريم مهنا، وشاركه في العزف على “الطبلة”، الشاب ادهم مهنا، في وقت اشرف على ضبط الصوت مع معداته تطوعا الفنان “ابو حمزة”. لينتهي اللقاء بتقديم الزهور ودروع التكريم ..

 

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم