رياح حارة جدا قادمة إلينا من الشرق.. والحرارة ستحلق عاليآ عاليا

المصدر موقع طقس فلسطين..

 

 

أصبح من شبه الثابت ان الأجواء الصيفية الحارة نسبيا و الصيفية المعقولة والعادية ستجد نهاية لها يوم غد الخميس لتحل محلها أجواء حارة جداً تشبه الى حد ما تلك الأجواء التي عشناها في الثلث الأخير من شهر رمضان المبارك.

ومن المتوقع أن تندفع رياح حارة جدآ قادمة من نواحي إيران ومناطق شبه الجزيرة العربية نحو فلسطين وبلاد الشام يوم الجمعة لترتفع الحرارة بشكل ملموس .

ومن المتوقع أن يزداد تاثير الموجة الحارة يوم السبت والنصف الأول من الأسبوع القادم لتحلق درجات الحرارة عاليآ وتصبح أعلى من المعدلات السنوية العامة بنحو العشرة درجات مئوية دفعة واحدة.

ويتوقع أن تتركز الموجة الحارة في المناطق الشرقية من البلاد بالدرجة الاولى، ومن ثم بقية المناطق، وتقل درجات الحرارة كلما اتجهنا غرباً نحو السواحل الفلسطينية، لكن في المقابل يرتفع الاحساس بالحرارة في السواحل والسهل الساحلي نتيجة الرطوبة المتكدسّة هناك. 

ومن المتوقع أن تصل الحرارة في القدس الشريف في النصف الاول من الأسبوع القادم إلى قيم مرتفعة للغاية تتراوح بين 34 الى 38 حسب الموقع الجغرافي، وهذا ينطبق على كافة المناطق الجبلية العالية والمتوسطة في فلسطين .

ويتوقع في المناطق الغورية واريحا والبحر الميت أن تصل الحرارة الى حاجز 46 درجة مئوية مع جو حارق وحار للغاية.

ويبدو وفقاً للخرائط الجوية والنماذج العددية ان فلسطين وبلاد الشام عموماً ستبقى تحت تأثير هذه الموجة الحارة لأيام طويلة لا تقل عن سبعة أيام متتالية.

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم