د. خطبا :‘ قمة المنخفض ستكون غدا الجمعة وعصر السبت ‘


أوضح د. عبد الله خطبا مدير مركز سماء لعلوم الفضاء انه " بعد ظهر اليوم سوف تبدأ طلائع أول منخفض بالوصول الى البلاد، وستكون زخات متفاوتة تهيىء للقادم.

 

بعدها ستخف الوتيرة قليلا لكنها ستتجدد بقوة الليلة وصباح الغد" .
وأوضح د. خطبا :" قمة المنخفض ستكون غدا الجمعة وعصر السبت، امطار جيدة ستنسينا الجفاف الذي اقلقنا طويلا.
لكن ارجو الانتباه جيدا لما يلي:
1. تأتي هذه الامطار على طرقات جافة وعليها طبقة زيوت ستحولها الى ما يشبه السير على الصابون. لذلك نرجو من جمهوى السائقين توخي اقصى درجات الحذر. ومفضل عدم السفر في اليومان القادمان.
2. سيكون اعتبارا من من هذه الليلة هبوط حاد في درجات الحرارة. علما اننا نشهد هذا الصباح درجات حرارة مرتفعة نسبيا. هذا التغيير المفاجىء قد يخلف مشاكل صحية نرجو الحذر.
3. ستكون هبات رياح قوية مؤقتة قد تصل الى اكثر من 75 كم/الساعة مع زخات مطر شديدة.
4. المنخفض محمل بكميات امطار جيدة جدا، سنمر بفترات سنشهد فيها هطولات مستمرة وقوية وهذا قد يأدي الى انجرافات وسيلان قوي للمياه في عدة مناطق ونحذر بشكل خاص جنوب البلاد من هذا الخطر الذي قد يكون مأساويا. نرجو تفادي المناطق المحتملة لسيلان المياه قدر الامكان حتى يوم الاثنين" .
وختم د. خطبا بالقول :" نرجو من اهلنا اتباع توجيهات الجبهة الداخلية في هذه الايام لكي نفرح بحضور امطار الخير وتكون امنا وسلاما وخير.
سوف نرافق معكم كل تطورات هذا المنخفض وسنوافيكم بكل طارىء في حالة حدوثه، اوقات جميلة وامنة نتمناها للجميع" .

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم