امير غانم مساعد المتكلم باسم الشرطة: بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي (لواء اورشليم القدس):

*شرطة إسرائيل تكشف عن عصابة  لصوص سيارات، عصابة التي شملت فلسطينيين الذين يعملون في أورشليم القدس، حيث قام سائق سيارة أجرة إسرائيلي بمساعدتهم في التجول في المدينة لتنفيذ مخططهم، - من خلال نشاط افراد مركز شرطة شعفاط ، تم الكشف عن المشتبه فيهم وإلقاء القبض عليهم متلبسين، حيث تم توجيه التهم إليهم، ومن المتوقع خلال الأيام المقبلة تقديم لائحة إتهام ضد سائق سيارة الأجرة، مع إستمرار إجراءات مصادرة سيارة الاجرة*.

شرح محققو مركز شرطة شعفاط بفتح تحقيق في ملابسات القضية، وبعد أن تم إلقاء القبض على المشتبه داخل السيارة المسروقة التي كانت على حاجز حزما،  المشتبه وهو (فلسطيني، 18 عام، من سكان يهودا والسامرة يقيم في اسرائيل بشكل غير قانوني)، وفي يوم 15.8 أثناء قيام المشتبه بارتكاب الجريمه وهو يقود سيارة بدون رخصة قيادة، بعد ان قام  بسرقتها قبل وقت قصير من حي بيسجات زئيف، تم توقيفه واحالة  إلى التحقيق في مركز الشرطة.

كشف محققو مركز  شرطة شعفاط، بعد قيامهم بعدة إجراءات تكنولوجية وتحقيقية ضد المشتبه وهو أحد افراد عصابة سرقة السيارات التي تم الكشف عنها في لواء اورشليم القدس، بالاضافة لذلك، تم الكشف عن الطريقة التي قام بها لصوص السيارات - وبحسب الشبهة، قاموا باستخدام سيارة الأجرة لأحد سكان شرقي المدينة، لتنفيذ عمليات السرقة والدخول إلى اورشليم القدس بشكل غير قانوني.

في اطار نشاط مبادر به لافراد مركز شرطة شعفاط، تم الكشف على مجموعة لصوص  مختصة بسرقة السيارات داخل سيارة أجرة وبحوزتهم أدوات سطو، حيث تم القاء القبض عليهم، بعد أن كانوا في طريقهم لسرقة مركبة أخرى، حيث
تم إحباط مخططاتهم على يد افراد الشرطة. 

تم القاء القبض على مجموعة من لصوص السيارات داخل سيارة اُجرة، وهم فلسطينيون في العشرينيات من سكان يهودا والسامرة يقيمون في إسرائيل بدون تصاريح إقامة، حيث تمت إحالتهم الى التحقيق  في مركز شرطة شعفاط، بالإضافة إلى ذلك، تم إلقاء القبض على سائق سيارة الأجرة، وهو (39) عام، ومشتبه آخر تم إلقاء القبض عليه للإشتباة بتورطه في جرائم السرقة شاباً من شرقي اورشليم القدس، يبلغ من العمر 7 أعوام.

تبين من التحقيق في الشرطة أن المشتبه بهم الأربعة قاموا بتنسيق مع سائق سيارة الأجرة لنقلهم إلى اورشليم القدس، وفي كل مرة إلى مكان مختلف في المدينة، بهدف سرقة السيارات ونقلها إلى منطقة يهودا والسامرة.

تم تمديد توقيف المشتبهين في المحكمة، من حين لآخر،  وبعد أن قام محققو مركز شرطة شعفاط بجمع الادلة والبينات ضد المشتبهين الأربعة، تم تقديم لوائح اتهام ضدهم في الأيام الأخيرة بتورطهم بجرائم السرقة، والإقامة في إسرائيل بشكل غير قانوني، والمزيد.

تمت مصادرة سيارة الأجرة التي تم ضبطها واستخدامها لنقل المشتبهين في أنحاء اورشليم القدس، ومن المتوقع أيضا في الأيام المقبلة تقديم لائحة اتهام ضد سائق سيارة الاجرة.


 *هذا النشاط والتحقيق الحازم هو جزء من نشاط عملياتي استباقي وحازم تقوم به جميع وحدات شرطة أورشليم  القدس كل يوم وليلة ضد اللصوص وسارقي السيارات، بهدف إحباط عمليات سرقة السيارات والكشف عن المجرمين وتقديمهم للعدالة، ستواصل شرطة إسرائيل المكافحة بشكل حازم ضد مجرمي الممتلكات وسارقي المركبات، وأولئك الذين يقومون بمساعدتهم في أعمال السرقة والدخول والتنقل في إسرائيل بشكل غير قانوني*.

مرفق: توثيق فيديو من كميرات افراد الشرطة.

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم