فنانو ابداع يبدعون في مهرجان الرسم في هضبة الجولان 

 

 

تقرير : نادرة شحادة ، تصوير : سلام منير ذياب 

نظمت جمعية ابداع يوم السبت 10/6/2023 مهرجاناً للرسم في هضبة الجولان في قصر الأمير فاعور  لفناني ابداع شارك فيه 21 فنان وفنانة من جمعية ابداع من تنظيم الفنان إيليا بعيني مركّز الفعاليات بالجمعية بالتعاون مع الفنان التشكيلي  سليمان طربيه من مجدل شمس الذي درس في قسم الرسم والنحت والأشغال اليدوية , وكان مرشداً  للفنون في الجمعية العربية للتصوير منذ عام 2008 – 2013 , له تجربة غنية في عالم الألوان  حيث استضاف الفنانين وأعضاء الإدارة الممثلة برئيسها الأستاذ جورج توما ,الأستاذ عبد الخالق اسدي , المهندس أحمد متاني والسكرتيرة نادرة شحادة , وسط أجواء فنية أخوية رائعة  طغت عليها روح السعادة , المحبة , التعاون والاحترام بين أجواء الطبيعة الخلابة الساحرة والأخاذة مع النسيم العليل التي تأخذ الفنان الى عالم السحر والخيال والإبداع .

وقد كان في استقبالنا كل من الفنان سليمان طربيه وزوجته الشاعرة سناء طربيه والفنان عاصم الولي حيث شرح لنا باختصار عن الجولان على مد العصور وعن تاريخ قصر الأمير فاعور  منذ آلاف السنين . للفنان عاصم معارض في سوريا ولبنان وفلسطين والجولان .

وخلال هذا المهرجان أخذ كل فنان مكانه وزاوية خاصة وباشر بالرسم كل من منظاره وخياله الخاص لنرى في ختام هذا اليوم أعمالاً فنية رائعة جداً تتناغم فيها الألوان والأشكال كل على طريقته وأسلوبه الخاص به . 

ثم قمنا بزيارة الى جبل ” بنتال ” لنشاهد منطقة الجولان من أعالي الجبل والحدود السورية وجبل الشيخ شمالاً . ثم انتقلنا لزيارة بركة رام والسوق الشعبي في مجدل شمس والسعادة تغمر وجوهنا وقلوبنا 

وخلاصة القول أن هذا المهرجان تكلل بالنجاح بشكل كبير وكانت رحلة في غاية المتعة والجمال عبر فيها الجميع عن سعادتهم بهذا اليوم الجميل والشيق والهام . 

الفنانون المشاركون : 

احمد بويرات – اسراء غنايم – إيليا بعيني – تغريد حبيب – جيهان حزان – حسن طوافرة – سحر بدارنة – سلام ذياب – سمر بدران – صبحية حسن – عبير زبيدات – عماد خوري  – فاطمة سعدي – فاطمة عموري – كفاح حماد – ليخيا متاني – ماريانة منصور – منير قزموز – نجية ياسين – نزيه نصرالله – نهال نعامنة .

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم