كفرسميع تحتفل بأحد الشعانين وتصلي بدون خوري  .من الزميل زاهي خازن

 

بمناسبه عيد احد الشعانين احتفلت طائفه المسيحيين الروم الاورثذوكس بقريه كفرسميع صباح يوم الأحد الموافق 9-4-2023 حسب التقويم الشرقي . 
وقد احتشد المصلين من ابناء الطائفه  المسيحيه بقريه كفرسميع بقاعه المركز الثقافي . 
وقد ردد المصلين هوشعنا بالاعالي مبارك الاتي باسم الرب .
كما وقام بتلاوه الصلاه والترانيم بهذه المناسبه  جوقه الكنيسه وهم ام شاهر السيده جميله هردل والمربي نعيم ناصر ابو حنا والسيده جوليا ناصر ام جمال . 
كما واقام المحتفلين بالشعائر والطقوس الدينيه ودورات الشعانين مع الأطفال وهم يحملون الشموع والورد . 
عميد المسيحيين المربي اسكندر ناصر ابو حبيب قدم التهنئه باسم الطائفه المحليه وشكرهم على حضورهم المفرح الذي كله ايمان وبروح محبه يسوع المسيح قال  نجتمع اليوم بلقاء محبه خاص بحيث لن يستطيع احد زعزعه ايماننا بحق الطائفه بكنيستها واستلامها كما واستهجن قرار البطرك ثيوفيلوس من إرسال خوري كفرسميع انطونيوس عجينه إلى كنيسه سخنين مساعدا وترك الطائفه المحليه بكفرسميع بدون خوري بالعيد . 
كما وطالب باعاده الخوري انطونيوس عجينه  راعي طائفه كفرسميع إليها حالا  ليقيم الصلاوات في الأسبوع المقدس . كما وطالب البطرك ثيوفيلوس اليوناني بتنفيذ قرار المحكمه بتسليم مفاتيح  كنيسه قسطنطين وهلانه الجديده حالا للطائفه المحليه فهذه الكنيسه قد بناها ابناء الطائفه والقريه وأهل الخير من المتبرعين  من البلدان الأخرى  ومن كل الطوائف.  وعدم المماطله والتهرب من تنفيذ القرار باساليب غير مبرره . 
كما وحذر من حمله الإعلام الكاذبه التي فيها تروج وتشوه البطركيه الحقائق عن افتتاح الكنيسه وإرسال خوري للطائفه وأكد بأن هذا الأمر حتى الآن لم يتم ولم تسلم الكنيسه للطائفه المحليه كما هو قرار المحكمه واحنا نطالب تنفيذ تسليم الطائفه حسب قرار المحكمه .
كما وشكر ابناء الطائفه المسيحيه المحليه الذين قاموا بتزيين قاعه المركز الثقافي بالبالونات وسعف النخيل لتحتضن احتفال احد الشعانين بابهى صوره . 
كما ودعى الجميع بالحضور للصلاه بالمركز الثقافي التي ستقام كل أسبوع الالام المقدس حتى وان كان بدون خوري لان جوقه المرتلين ستقوم بالشعائر الدينيه والصلاوات كما يجب 
وتمنى للجميع عيد مبارك كله بركه ومحبه.

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم