كفرياسيف تسلّم السّلطة المحلّيّة لعصام نعيم شحادة

باحتفال شعبيّ واسع تسلّم الرّئيس المنتخب للسّلطة المحلّيّة في كفرياسيف، رجل الأعمال، عصام نعيم شحادة، مقاليد السّلطة المحليّة، من الرّئيس شادي شويري الذي انتهت ولايته، وذلك يوم الخميس 21/3/2024، في ساحة أوّل أيّار في كفرياسيف، أمام بناية المجلس المحلّيّ.

وقد شارك في هذا الاحتفال لفيف من رجال الدّين من مختلف الطّوائف، ورئيس مجلس دير الأسد المحليّ، السّيّد أحمد ذبّاح، مع وفد من دير الأسد، ورئيس مجلس أبوسنان المحلّي، السّيّد فوزي مشلب، برفقة رئيس مجلس أبو سنان المحلّيّ المنتخب، السّيّد سيف فوزي مشلب، مع وفد من أبوسنان، إضافة إلى القنصل الفخريّ في البلاد للاتّحاد الرّوسي، د. أمين صفيّة، ومسؤول الجوامع في البلاد من قبل وزارة الأديان السّيد جمال أسدي، وضيوف من عدد من القرى المجاورة، وحشد من الجمهور أبناء كفرياسيف.

ومع بداية الاحتفال حضر رئيس المجلس المحلّيّ المنتخب، عصام نعيم شحادة بمسيرة راجلة من بيته، إلى ساحة المجلس المحلّيّ، ترافقه وفود من الكتل المتحالفة معه، وهي: كتلة كفرياسيف الموحّدة، وهي كتلة الرّئيس للعضويّة، وهي ممثّلة بأربعة أعضاء، هم: جبر عوض، سليمان داود، مارون سعيد ونقولا كرينّي؛ قائمة الجبهة الدّيمقراطيّة للسّلام والمساواة، وهي ممثّلة بعضوين، هما: نقولا ياور وعفيف صفيّة؛ قائمة "الحركة العربيّة للتّصحيح"، وهي ممثّلة بعضوين، هما: فلاح صفيّة وحسين عوّاد؛ قائمة "الميزان"، ممثّلة بعضوين، هما: وسيم بصل وعلاء سمارة؛ وكتلة "الأمل" ممثّلة بعضو واحد، هو: جورج جريس؛ هذه القوائم مجتمعة تشكّل الائتلاف الشّامل الذي يستند إليه الرّئيس في إدارته الحاليّة للسّلطة المحليّة، في هذه الدّورة البلديّة. وقد كان لهذه المسيرة حضورها المؤثّر في نفوس الحاضرين، حيث جسّدت وحدة بلديّة واسعة لها امتداد شعبيّ أوسع.

افتتح الاحتفال وتولّى عرافته الأستاذ إياد الحاج. تحدّث بعده الرّفيق محمّد بركة، رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربيّة في البلاد، فهنّأ الرّئيس المنتخب وتمنّى له النّجاح، وشكر الرّئيس الذي انتهت ولايته المحامي، شادي شويري، وأشاد بخطوة تسليم السّلطة المحلّيّة بأجواء من الفرح والقبول والرّوح الدّيمقراطيّة، وسط علاقات أخويّة طيّبة تميّزت بها كفرياسيف، وأشاد بالبيت الوطنيّ الذي نشأ فيه عصام، وتمنّى الشّفاء للسّيّد نعيم شحادة، والد عصام. تلاه الأستاذ الشّاعر أحمد نايف الحاج، فأوصى الرّئيس المنتخب بصون نسيج كفرياسيف الاجتماعيّ الطّيّب، وعلى المحافظة على أراضي القرية، وعلى خدمة كلّ النّاس بمساواة وعدالة، وافتخر بعلاقة الأخوّة التي جمعت الرّئيسين: شادي شويري، وعصام شحادة، وأشاد بالدّور القياديّ المهمّ الذي قام به السّيّد نعيم شحادة، حيث وفّر البيئة الطّيّبة التي ترعرع فيها عصام.

واعتلى المنصّة مهنّئًا، رئيس مجلس محلّي أبوسنان المنتخب، السّيّد سيف فوزي مشلب، وحيّى الرّئيسين على الأخوّة التي جمعتهما، وافتخر بالجوّ الانتخابيّ العامّ الذي أحاط بالقرية على طول فترة الانتخابات، وما تلاها، وحتّى اليوم، وهنّأ الأمّهات بعيدهنّ. ثمّ قدّم الفنّان المحبوب نبيل عوض جريس وصلة غنائيّة ملتزمة، أدخلت البهجة في نفوس الحاضرين، وأثارت الأجواء الاحتفاليّة. أعقبه المحامي شادي شويري الّذي شكر من بادر لهذا الاحتفال الّذي يعكس الأجواء الطّبيعيّة التي تميّز القرية عن سواها، وأكّد على تحلّي الرّئيس المنتخب بالقدرات والمؤهّلات اللّازمة لتحمّل هذه الأمانة الثّقيلة، وتمنّى له النّجاح في تأدية مهامه. وكان آخر المتحدّثين، الرّئيس المنتخب، السّيّد عصام شحادة، فشكر أعضاء المجلس الّذين خدموا البلد في الدّورة السّابقة، وعرض توجّهه العامّ في العمل في هذه الدّورة البلديّة، وحدّد مبدأ تحصيل الميزانيّات بكرامة، وخدمة النّاس بمساواة، وهو ما سيوجّهه في العمل؛ كما ثمّن عمل الرّئيس شادي شويري، وقدّره، وقدّم له درعًا تكريميّة تعبيرًا عن احترامه لدوره، وهنّأ الرّئيس جميع الأمّهات بمناسبة عيد الأم.

وقدّمت بعده لجنة المستخدمين في مجلس كفرياسيف المحلّيّ كلمة، قدّمها نيابة عنها رئيسها، السّيّد إبراهيم يوسف شحادة، فشكر شادي شويري وهنّأ عصام شحادة، وقدّم درعًا تكريميّة لكلّ من الرّئيسين، وقد رافقه أعضاء اللّجنة: حبيب إلياس، نبال قدّورة وسعيد مرزوق، ورافقهم السّيّد آشر شموئيلي، ممثّل الهستدروت في لواء الجليل الغربيّ. وتلتهم الرّفيقة أوديت ياور بكلمة قصيرة، والرّفيقة كميليا شحادة كذلك. واختتم الفنّان نبيل عوض هذا الاحتفال بباقة من الأغاني الوطنيّة. وقامت مجموعة من الشّباب الدّاعمين للرّئيس عصام شحادة بتوزيع الورود على جميع الأمّهات الحاضرات خلال هذه الوصلة، وقام النّاس بشكل تلقائيّ بتقديم التّهاني للرّئيس عصام على أنغام الفنّان نبيل عوض جريس.

وتعقيبًا على الحدث، يقول الرّئيس المنتخب عصام شحادة: "إنّ هذا التّفويض الشّعبيّ للسّلطة بالنّسبة لي هو أهم من التّكليف الرّسميّ الذي تسلّمته من وزارة الدّاخليّة، فهو تأكيد شعبيّ واسع للأمانة التي ألقاها أهل بلدي عليّ، من خلال نتائج الانتخابات الأخيرة، وأعد أهل بلدي بصونها وحفظها والوفاء لها، فهي تحمّلني مسؤوليّة كبيرة، وأنا لن أخذل أهل بلدي خاصّة، وأبناء شعبي عامّة".

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم