كوكبة من الشعراء وحضور مميز يشاركون في مهرجان الزجل والشعر المحكي في البقيعة

 

 

ضمن فعاليات شهر أيار الثقافة، وتحت رعاية مجلس البقيعة المحلي، برئيسة الأستاذ جميل خير، يرافقه المدير العام للمجلس السيد حميد حميد، وبإشراف وإدارة مدير قسم الثقافة في المجلس الشاعر سامي مهنا، وبمواكبة ودعم بعض المهتمين بموضوع الزجل في مقدمتهم الشاعر يوسف حسن فضول وبمشاركة كوكبة من شعراء الزجل ومن اليهم من ضيوف، ومتذوقي ومشجعي هذا اللون الادبي الفني من الشعر.. عقد مساء امس الجمعة في البقيعة وفي مركزها الجماهيري مهرجان الزجل والشعر المغنى والمحكي..

هذا، وتميز اللقاء بالوجوه الشبابية، لشابات وشبّان من مختلف قرى البلاد ومن الجولان السوري، تم الترحيب بهم، من المضيف مدير المركز الجماهيري الناشط الثقافي سميح زين الدين، وبكلمة ترحيبية أخرى من رئيس المجلس الأستاذ جميل خير.

اما عرافة المهرجان، فتولاها الشاعر سامي مهنا، حيث قام بتقديم المشاركين بإلقاء قصائدهم، بأبيات ترحيبية من الشعر، وجاءت أسماء الشعراء مع حفظ الألقاب كالتالي: شحادة خوري (أبو سنان)،أسامة إبراهيم (مجدل شمس)، بسيل بدر (حرفيش)، مهدي ماضي (جولس) بلال أبو غوش (المغار)،حسام طريف (المغار)، امين قضماني (مجدل شمس)، نائل صباغ (مجدل شمس)، جمال عبدو (البقيعة)، فواز عبد الله (كفر سميع)، أنور فضول (البقيعة)، رأفت زين الدين (البقيعة) ورفيق شباط من المغار.

 

تجدر الإشارة ان قصائد المشاركين تنوعت، منها المقروءة ومنها المغناة، تناولت مختلف المضامين كالثناء على البقيعة بلد الثقافة والشعراء  وقصائد الغزل وغير هذا من موضوعات لاقت اهتمام وتصفيق وتشجيع الحضور.

يذكر أيضا ان المهرجان انتهى بتقديم دروع تكريمية، من القيمين على المهرجان لمن اتحفوا اللقاء بقصائدهم وشعرهم المغنى..

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم