لو جرت الانتخابات اليوم ائتلاف نتنياهو يخسر اكثر من عشرة مقاعد

 

 

                                         

 

أظهر استطلاع القناة 13 حصول أحزاب الائتلاف الحالي على 52 مقعدا موزعة على النحو الآتي: الليكود – 24 مقعدا؛ “شاس” – 10 مقاعد؛ “يهودوت هتوراه” – 7 مقاعد؛ “الصهيونية الدينية” – 6 مقاعد؛ “عوتسما يهوديت” – 5 مقاعد.

فيما تحصل أحزاب المعارضة الحالية على 68 مقعدا موزعة على هذا النحو: “المعسكر الوطني” – 28 مقعدا؛ “ييش عتيد” – 20؛ “يسرائيل بيتينو” – 6 مقاعد؛ “القائمة الموحدة” – 6؛ “الجبهة – العربية للتغيير” – 4؛ “ميرتس” – 4 مقاعد.

وحول الشخصية الأنسب لرئاسة الحكومة الإسرائيلية، تفوق زعيم “المعسكر الوطني”، بيني غانتس على نتنياهو، إذ حصل الأول على دعم 39% من المستطلعة آراؤهم، مقابل 35% اختاروا نتنياهو.

ووفقا لاستطلاع القناة 12، يحصل التجمع الوطني الديمقراطي على دعم 2.9% من الناخبين، فيما يفشل حزب العمل في تجاوز نسبة الحسم ويحصل على 1.9% من الأصوات.

 وإن أحزاب الائتلاف الحالي تحصل على 54 مقعدا موزعة على النحو الآتي: الليكود – 27 مقعدا؛ “الصهيونية الدينية” و”عوتسما يهوديت” – 10 مقاعد؛ “شاس” – 10 مقاعد؛ “يهودوت هتوراه” – 7 مقاعد.

الصورة للتوضيح فقط

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم