مؤسسة محمود درويش للأبداع تحيي امسية شعرية بمشاركة الشعراء المتوكل طه، سامي مهنا، علي هيبي واسامة مصاروة

 في أخبار 05/10/2021

 

اسمرارا لمختلف النشاطات والامسيات الثقافية والأدبية والشعرية، التي تساهم بها وتحتضنها مؤسسة محمود درويش، ضمن ما اخذته على عاتقها، بالحفاظ على موروثنا بمختلف مجالاته الإبداعية، وكون الشعر يأخذ  قسطا كبيرا من هذا الاهتمام، جرى التأكيد على إقامة أمسية شعرية كل شهر، تستضيفه المؤسسة في مقرها في كفر ياسف، وتقام تحت رعاية مجلسها المحلي برئيسها المحامي شادي شويري، الذي رحب مساء امس بالضيوف ومجمل حضور الأمسية الشعرية ـ الذي شمل على الشعراء والكتاب ومن اليهم من حضور نوعي مميز، رجالا ونساء، حيث اكد شويري ان كفر ياسف تعتز بان الراحل درويش، كان احد تلاميذ مدرستها الثانوية مع زملاء له، لهم وقّع كبير في مجال الادب والعلم والثقافة، وان كفر ياسيف على العهد ترحب بمثل هذه الامسيات.

وكان قد سبق رئيس المجلس شويري بكلمة ترحيبية مدير المؤسسة الكاتب عصام خوري حيث اثنى عل الشعر ومكانته في عالم الادب مشرا ان المؤسسة على العهد ستواصل مثل هذه الامسيات الى جانب نشاطاتها واعملها الاخرى.

هذا وتوالى في إلقاء قصائدهم كل من الشعراء: علي هيبي وسامي مهنا واسامة مصاروة. كما قامت د. رمزية شريف بقراءة قصيدة نيابة عن الشاعرة نجاح كنعان داود، التي تعذر حضورها لأسباب خارجة عن ارادتها.

اما مسك الختام فكانت مجموعة من القصائد المميزة لضيف الأمسية الشاعر القدير المتوكل طه، شدت، ايضا، كباقي قصائد زملائه، اهتمام وتصفيق الحضور .

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم