مجموعة من الفنانات بمصاحبة السفيرة الكندية يلتقيّنَ في البقيعة ضمن نشاط فني ثقافي اجتماعي

 

بالتعاون مع السفارة الكندية في البلاد، من خلال مهمة فهم الاخر وترحيب به، والتقارب والتفاهم بين النساء العربيات واليهوديات، واحتفاءً بانتهاء مشروع الدوري لكرة الشبكة النسائية، في الأول من نيسان، التقت صباح اليوم الجمعة في قرية البقيعة، مجموعة من الفنانات بمشاركة السفيرة الكندية في إسرائيل، السيدة ليسا ستدلباوور، ضمن نشاط ثقافي فني اجتماعي، لتدشين  معرض نهائي مشترك لدورة تصوير smartpic لمواقع التواصل الاجتماعي.. بمشاركة 12 فنانة، عربيات ويهوديات من مختلف انحاء البلاد. حيث تم استقبالهن في ساحة “المدبغة” بجانب عين البلد وشجرة توتها التاريخية، من قِبَل السيدة اميرة خير مرحّبةً بهنَّ في قرية التآخي والتسامح البقيعة، التي تشكل نموذجًا للتعايش المشترك ولترسيخ التسامح وتعزيز التفاهم ونشر الوعي، من خلال الصورة  واللوحة والكلمة، وبالمزيد من اللقاءات الهادفة بين الديانات والمجتمعات والحضارات.

هذا ما أكدته المُضيفة اميرة في كلمتها، مشيرةً الى النموذج السكاني بطوائفه الأربع كون يهود البقيعة عاشوا مع دروزها ومسيحيها ومسلميها مئات السنين بوئام ومحبة كأبناء بلد واحد في السراء والضراء.

ثم قامت المجموعة بزيارةٍ للبيت التراثي لصاحبه طيب الذِكّر الشيخ ابي سلمان نجيب عباس، حيث قامت كريمته “نفجة” باستقبالهن بالترحيب والضيافة.. ثم انتقلت المجموعة الى القاعة الرياضية في مدرسة الحكّمة الابتدائية إذ شاركّنَّ في مباراة ودّيّة بلعبة كرة الشبكة.. كذلك شمل البرنامج لقاءً برئيس المجلس الدكتور سويد سويد، في المركز الجماهيري المحلي، فرحّب بالسفيرة وبالمجموعة وكونها اختارت البقيعة كعنوان صحيح للتآخي ونشر الوعي والمحبة بين الجميع.. في حين قام أستاذ الموسيقى كريم مهنا، باستقبالهن بفقرة فنية  يالعزّف على الناي والعوّد والكمان بمشاركة الأستاذ الفنان حسام  يوسف خير .. كما كانت كلمة للسفيرة الكندية ليسا ستدلباوور، باركت فيها مثل هذه النشاطات واللقاءات. ثم جرى عرض الصور الفوتوغرافية على خشبة قاعة المركز الجماهيري، لتقوم كل واحدة منهنَّ بشرح مقضب عن لوحتها لينتهي اللقاء بتوزيع دروع وشهادات التكريم على المشاركات.

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم