محامون من أجل إدارة سليمة”: إبطال تعيين غير قانوني لمراقب داخلي في مجلس البطوف الإقليمي

 

 

 

نجحت جمعية محامون من أجل إدارة سليمة، ممثلة بمدير العام المحامي نضال حايك والمحامي معتز عدوي من الطاقم القانوني، في إبطال تعيين السيد خالد عودة لمنصب المراقب الداخلي في مجلس البطوف الإقليمي، بعد دعوى لمحكمة العمل، أشارت فيها الجمعية لعدم قانونية التعيين، نظرًا لعدم استيفاء شروط المنصب.

 

يذكر أن الجمعية قد توجهت لمجلس البطوف بإخطارات، قبل تقديم دعوى قضائية، إلّا أنها لم تلق استجابة.

 

بعد التوجه للقضاء، وإصدار أمر احترازي يقضي بتجميد التعيين لغاية انتهاء الإجراءات، وتقديم موقف وزارة الداخلية – الّذي أشارت فيه هي الأخرى لعدم استيفاء المرشح شروط المنصب، أعلن المرشح سحب ترشيحه للوظيفة، فيما أبلغ المجلس المحكمة والأطراف بإبطال المناقصة والاختيار المترتب عنها.

 

يذكر أن الجمعية تتابع منذ سنوات قضية تعيين المراقب الداخلي في مجلس البطوف، على أثر تلكؤ المجلس في إشغال المنصب، وتكرار تعيين مرشحين لا يستوفون شروط الوظيفة.

 

من جانبه أضاف المحامي معتز عدوي من الطاقم القانوني الجمعية: “للأسف، يخفق مجلس البطوف مجددًا في إشغال منصب المراقب الداخلي، مما يمس بأسس الإدارة السليمة، حيث تدار السلطة بميزانياتها وموظفيها بدون منظومة رقابة. من الجدير ذكره أن استيفاء شروط الوظيفة يكتسب أهمية خاصة نظرًا لأهمية وظيفة المراقب. نتمنى أن يسارع المجلس لإشغال المنصب حسب القانون بأسرع وقت ودون تأخير إضافي”.

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم