مراقب الدولة: ارتفاع معدلات الجريمة في المجتمع العربي هو فشل ذريع لحكومات إسرائيل

 

 

قال مراقب الدولة، متنياهو انجلمان، اليوم الخميس، في مؤتمر المنتدى الاقتصادي العربي في سخنين إن “ارتفاع معدلات الجريمة في المجتمع العربي هو فشل ذريع لحكومات إسرائيل”.

وقال: “نعتزم في مكتب مراقب الدولة بدء تدقيق آخر في موضوع القضاء على الجريمة في المجتمع العربي. هناك أسباب كثيرة للعنف في المجتمع العربي، أحدها هو قلة العمل بين الشباب في المجتمع العربي. وفي تقرير لنا، وقد ظهر مؤخرًا أن 29% من الشباب العربي لا يعملون، أي ضعف المعدل في دول الـOCD”.

وأضاف مراقب الدولة: “على رئيس الحكومة ووزير الأمن القومي وجميع الوزراء العمل على استئصال الجريمة في المجتمع العربي”.

وقال انجلمان: “في عام 2021 نشرنا تقريرا عن تعامل الشرطة مع السلاح في المجتمع العربي ووفقا للتقرير في عام 2019 وصل عدد ضحايا جرائم القتل إلى 95. في ذلك العام أكثر من 90% من القتلى في المجتمع الإسرائيلي العام هم من المجتمع العربي وتم تسجيل أكثر من 15 ألف ضحية في جرائم ضد الأشخاص والأملاك”.

وأشار إنجلمان إلى أنه منذ نشر التقرير، ازداد الوضع سوءًا: “منذ نشر التقرير عام 2021، ارتفعت معدلات الجريمة في المجتمع العربي، والنتائج التي توصلنا إليها تثبت ذلك بوضوح. وفي النصف الأول من عام 2023 وحده، قُتل 111 مواطناً عربياً، وهو أمر لا يمكن تصوره”.

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم