نتنياهو بزيارة تعزية للعائلات الدرزية التي فقدت أبنائها في الحرب مع غزة 355

قام رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو اليوم بزيارة تعزيه لعائلات الجنود الدروز  وذلك في بيت الشيخ موفق طريف، في جولس. أعرب رئيس الوزراء عن تعازيه وتعاطفه مع العائلات وقال: “هناك أساسان للشراكة بيننا على مر السنين: ميثاق الدم – ميثاق الحياة. نحن ننتصر بفضل الشجاعة والتضحية المشتركة بيننا”.

وقال نتنياهو في سياق حديثه ان الحكومة خصصت مبلغ 380 مليون شيكل للبلدات الدرزية .

العائلات الثكلى تحدثت عن الالم التي تعيشه جراء فقدان اعز ما لديهم وهم ابنائهم مضيفة ان رئيس الحكومة تجاهل حتى الان العائلات الثكلى ولم يقم باي زيارة تعزية او اتصال معهم ومن العائلات الثكلى من قاطع زيارة رئيس الحكومة هذه.

واعربت بعض العائلات عن عدم رضاها عن هذه الزيارة بالقول ان زيارة تعزية كهذه يجب ان تكون ببيت العائلات الثكلى وليس ببيت الشيخ موفق طريف في جولس.

اربعة رؤوساء مجالس قاطعوا ما اسموه بمهزلة بيبي وهم رئيس مجلس دالية الكرمل,المغار.بيت جن والبقيعة كما صرح والد الفقيد سلمان حبقة انه لا يتشرف بلقاء وتعزية كهذه.

كانت هناك ادعاءات أن هذه الزيارة  أتت  لتحل  بعض المشاكل التي تعاني منها الطائفة الدرزية  بينما مكتب رئيس الحكومة صرح  أنها جاءت لتعزية العائلات الثكلى .

المصدر الزميل مفيد مهنا

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم