نقل قسم الموهوبين والمتفوّقين في وزارة التربية من طمرة الى جارتها كابول

 في أخبار 04/09/2022

الصورة من الفيسبوك

قسم الموهوبين والمتفوّقين في وزارة التربية وبالتنسيق التام مع إدارة لواء الشمال قرر تغيير عنوان مركز الموهوبين والذي عمل لغاية هذه اللحظة في طمرة لقرية كابول( مسافة سفر حتى 10 دقائق).

 

جاء هذا القرار بعد أن قام رئيس بلدية طمرة بأعلام مديرة لواء الشمال في وزارة التربية عن رغبته بإيقاف عمل المركز ( مع بداية موعد افتتاح العام الدراسي في مركز الموهوبين) وذلك بسبب معارضته لقبول قرار الوزارة القاضي بتعيين مديرة للمركز فازت بمناقصة وفق التعليمات المتّبعة !

وزارة التربية والتعليم حاولت كثيراً استمرار نشاط مركز الموهوبين في طمرة ولكن جميع المحاولات باءت بالفشل وقد تمّ منع المديرة من تحضير مركز الموهوبين من خلال عدة فعاليات موجّهة بقصد تشويش عملها.

من أجل عدم المس بالمعلّمين التابعين لوزارة التعليم وبالطلاب الذين من المفروض ان يفتتحوا العام الدراسي في الأسبوع القادم ، تمّ اتخاذ هذا القرار من منطلق المسؤولية أوّلا حرصًا على الطلاب في الدرجة الأولى وأيضًا بدافع المسؤولية للمعلمين الذين يعملون في المركز!

وزارة التعليم تقدم شكرها لرئيس مجلس كابول على موافقته وبكل سرور لاستيعاب المركز.

سيعمل المركز في المدرسة الشاملة في كابول وسيتم تزويد المركز بكل المستلزمات والادوات المطلوبة وبما في ذلك مختبرٍ عصريّ وغرفة حاسوب.
من الجدير ذكره بانه تم بناء قسم جديد في المدرسة الشاملة في كابول ، سيكون لاستعمال الطلاب المتفوقين والموهوبين .

باحترام :
ادارة لواء الشمال

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم